Advertisement

لبنان

طوني فرنجيه: الدولة بمؤسساتها الضمانة الوحيدة لمستقبلنا

Lebanon 24
26-08-2019 | 04:45
A-
A+
Doc-P-620038-637024133938570738.jpg
Doc-P-620038-637024133938570738.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أمضى النائب طوني فرنجيه مع شباب "المرده" في مخيمهم السنوي في إهدن سهرة وقد استهل فرنجيه كلامه بالترحيب بالمشاركين من كل المناطق اللبنانية في المخيم الشبابي، الذي تحول إلى تقليد سنوي. وتناول أزمة النفايات في الأقضية الأربعة شمالا، مبينا أن "وزارة البيئة لم تجب بالمستندات والدراسات الجدية عن الوضع البيئي للمطامر المقترحة"، مؤكدا أنه "في حال كان المقصود خلق فتنة طائفية بين أهالي المنطقة الواحدة فنؤكد لهم أننا عصيون على الفتن وتاريخنا يشهد على ذلك".
Advertisement

وشدد على "إيمان المرده بأن الدولة بمؤسساتها هي الضمانة الوحيدة لمستقبلنا"، مشيرا إلى أن "السياسة الحكيمة التي اتبعتها مؤسسة المرده تتلاءم وترتكز كما تنطلق من منطق الدولة والعيش المشترك".

وفي الشق الإقليمي، شدد فرنجيه على أن "مشاريع التقسيم فشلت في كل المنطقة منطق العروبة والعيش المشترك على يد المقاومة والعروبة"، مؤكدا أن "مسؤوليتنا تكمن في عدم المراهنة على مشاريع فاشلة فلبنان العربي والمنفتح على محيطه لا بد أن ينتصر على كل ما يحاك له وللمنطقة ككل".

وتوجه إلى الشباب بالقول: "عملكم الشبابي يحول دون أن يسود منطق السمسرة. بكم نواجه المحاولات البائسة لمحاربتنا وأنتم الشباب الصخرة التي نبني عليها مستقبلنا كما ماضينا المشرق. تعبكم وعملكم التطوعي يتطور وينتشر يوما بعد يوم ليصب في مصلحة بلادنا".

وختم قائلا: "نريد قادة نزيهين لا يتلاعبون بالرأي العام ولا يسخرون نفوذهم للاستحواذ على الناس وشراء دعمهم. تحقيق المستقبل الذي نصبو إليه جميعا مرهون بتضحياتكم وجهودكم". 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك