Advertisement

لبنان

إسرائيل تكثّف من تحركاتها على وقع التصريحات النارية.. التوتر يتصاعد!

Lebanon 24
26-08-2019 | 16:10
A-
A+
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" عن "قيام قوات العدو الاسرائيلي المتمركزة في موقع رويسات العلم داخل مزارع شبعا المحتلة، بإطلاق قنابل مضيئة عدة في أجواء تله سدانه وبركة النقار ومحلة البيادر، خراج بلدة شبعا،. كما سمع دوي عدة انفجارات داخل المزارع المحتلة". 
 
ولاحقاً ذكرت الوكالة أنّ "القنابل المضيئة التي ألقاها العدو الاسرائيلي من موقع رويسات العلم داخل مزارع شبعا المحتلة، أدّت إلى وقوع حريق في منطقة الشحل المحررة غرب شبعا، وعمل الدفاع المدني بشكل سريع على إطفاء الحريق".
 
إلى ذلك، حلّقت طائرة استطلاع إسرائيلية على علو مرتفع بشكل دائري فوق المناطق الجبلية المشتركة بين عكار والهرمل، فيما سُمع صوتها بوضوح في عدد من القرى الجبلية - أعالي عكار. وكذلك حلّقت طائرة استطلاع تجسس إسرائيلية على علو متوسط ومنخفض، فوق القرى الواقعة جنوب سد القرعون في البقاع الغربي. 
 
ردّ مزلزل
وعلى صعيد التصريحات، قال مدير عام الشؤون الدولية في مجلس الشورى الايراني حسين أمير عبد اللهيان إنّ "اعتداءات تل أبیب علی بیروت کانت خطأ کبیراً في حسابات رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنیاهو". ولفت عبد اللهيان في تصريح له عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إلى أنّه "من المتوقع أن يكون الرد صادماً ومزلزلاً، مما لاشك فیه أن الصهاینة سیدفعون ثمناً باهظاً لهجماتهم علی لبنان وسوریا والعراق". وأكد أنّ "المعادلة سوف تتغیر، والحفاظ علی الأمن المستدام هو الخط الأحمر".
 
من جهته، أكّد نائب الرئيس الأميركي مايك بنس لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في اتصال هاتفي، دعم واشنطن "لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها بوجه التهديدات". وفي تصريح له عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قال بنس: "أجريت محادثة رائعة مع نتنياهو هذا الصباح، الولايات المتحدة تدعم تماما حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها من التهديدات الوشيكة". واعتبر أنّ "أميركا في عهد الرئيس دونالد ترامب ستقف دائماً مع إسرائيل".
Advertisement
 
أمّا نتنياهو فدعا مساء الإثنين بعد عقد اجتماع لمجلس الوزراء الأمني، المجتمع الدولي إلى "التحرك الفوري لوقف الهجمات الإيرانية على إسرائيل". وقال نتنياهو: "تعمل إيران على جبهة واسعة لتنفيذ هجمات إرهابية قاتلة ضدّ دولة إسرائيل، التي ستواصل الدفاع عن أمنها". 
 
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام - وكالات
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك