Advertisement

لبنان

نواب لبنانيون تحولوا نجوماً ببريطانيا.. رئيس مجلس العموم استنجد بهم: "بالنظام"! (فيديو)

Lebanon 24
05-09-2019 | 05:17
A-
A+
Doc-P-623031-637032794809782628.jpg
Doc-P-623031-637032794809782628.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيل فيديو لرئيس مجلس العموم البريطاني جون بيركو يعرب فيه عن قلقه من أنّ النواب البريطانيين يقدمون مثالاً سيئاً لنظرائهم اللبنانيين.
 
Advertisement

وفي التفاصيل أنّ كلام بيركو، الذي يُعتبر شخصية مثيرة للجدل في بلاده، جاء خلال جلسة مخصصة لتوجيه أسئلة إلى رئيس الوزراء بوريس جونسون، حضرها كل من النواب ياسين جابر (كتلة التنمية والتحرير) وإبراهيم عازار (كتلة التنمية والتحرير) ونقولا نحاس (كتلة الوسط المستقل).
 
وفي فيديو الجلسة الصاخبة، يوجه بيركو دعوة إلى "زملائه ليأخذوا بالاعتبار أنّ مجموعة من النواب اللبنانيين البارزين تزورنا"، مشدداً على ضرورة أن يقدموا مثالاً يُحتذى به. وأضاف بيروكو: "لا أعرف حالياً إلى أي مدى سنثير إعجابهم".

وتفاعل اللبنانيون مع الفيديو بطريقة ساخرة، فنشروا مقاطع مصورة توثّق "المعارك" والسجالات التي لا تخلو من الكلمات النابية التي يشهدها المجلس النيابي، من بينها الجلسة التي توجه فيها النائب نديم الجميل إلى زميله سليم عون قائلاً: "بيي أقوى من بيك".
 
 
 
 
 
 
كما علّق آخرون بالتأكيد أنّ بوركو لم يكن ليتفوه بهذه الكلمات لو كان يعلم ما يجري خلال جلسات البرلمان اللبناني.
 
 
وكان لافتاً أنّ السفير البريطاني إلى لبنان، كريس رامبلينغ، شارك الفيديو قائلاً: "من الجيد رؤية زوارنا اللبنانيين يطلعون بشكل كامل على آخر التطورات".
 
 
 
كما شارك الفيديو عدداً كبيراً من الناشطين البريطانيين. 
 
ولطالما كان بيركو شخصيةً خلافيةً ومثيرةً للجدل، واكتسب شهرة على المستويين الأوروبي والدولي خلال الشهور الأخيرة لمواقفه الحاسمة وأسلوبه الفريد في تنظيم نقاشات "بريكست" والجلسات المخصصة لطرح أسئلة على رئيس الوزراء. ودائماً ما يشارك الناشطون مقاطع لبيركو وهو يوبّخ وزراء ونواباً.
وفي أحد التقارير، قالت عنه صحيفة هولندية إنه "لا أحد يصيح (نظام) Order (نظام) Order (نظام) Order أجمل من جون بيركو"، بينما اعتبرت أخرى بلجيكية أن بيركو شخص "صعب المراس، ويصعب تحمله أحياناً، لكن لا بديل عنه".

تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك