لبنان

إجراءات أمنية رافقت استجوابه.. هذا ما طلبه العميل فاخوري

سمر يموت

|
Lebanon 24
17-09-2019 | 14:00
A-
A+
Doc-P-626479-637043163805978176.jpg
Doc-P-626479-637043163805978176.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook

وسط إجراءات أمنية مشدّدة سيق  القائد السابق لسجن الخيام في جيش لحد عامر الياس الفاخوري الى مبنى المحكمة العسكرية، وأبقي في غرفة جانبية بانتظار أن تأمر قاضي التحقيق العسكري نجاة أبو شقرا سوقه الى مكتبها للتحقيق معه في الجرائم المنسوبة اليه.

الساعة الحادية عشر إلا ربع إنطلقت جلسة التحقيق بعد أن أُقفل الباب الرئيسي المؤدي الى مكتب أبو شقرا، وحجب عناصر الأمن المولجين حماية "العسكرية" الرؤية عن الإعلاميين وكل من يقترب من أروقة التحقيق. واستغرقت الجلسة أقل من ساعة لتصدر بعدها  أبو شقرا مذكرة توقيف وجاهيّة بحق الفاخوري وأحالت الملف الى النيابة العامة العسكرية لإبداء الرأي.

وعلم "لبنان 24" أن الموقوف طلب توكيل محامية اميركية لتتولى الدفاع عنه كونه يحمل الجنسية الاميركية، إلا أنّ هذا الأمر يتطلب إذنا من نقيب المحامين في بيروت اندريه الشدياق كون المحامية الاميركية غير منتسبة للنقابة. وقد حاولت الأخيرة عقب انتهاء جلسة التحقيق مقابلة القاضي أبو شقرا إلا أنّ الأخيرة رفضت طلبها ريثما تستكمل الإجراءات القانونية الآيلة الى حصولها على إذن النقابة.

هذا وقد انتظرت المحامية الأميركية مع وفد من السفارة الأميركية منذ التاسعة صباحاً، خارج مبنى المحكمة العسكرية بعدما منعوا جميعاً من الدخول اليه، فيما حضر مع الفاخوري محامي لبناني فضّل عدم الكشف عن إسمه، وهو من أشار الى الفاخوري استمهال القاضية ريثما تنهي المحامية الأميركية أوراقها القانونية وتحصل على إذن النقابة، وهذا يعني أنّ الفاخوري سيخضع في موعد لاحق لجلسة استجواب ستكون مطوّلة على الأرجح بعدما لم يتم استجوابه اليوم في الجرائم التي أسندت إليه.

وكانت القاضي أبو شقرا تسلمت الملف نهاية الاسبوع الماضي بعد إدعاء النيابة العامة العسكرية عليه بموجب مواد تنسب إليه جرائم "التعامل مع العدو الإسرائيلي والإنضواء في صفوفه والإقامة على أرض العدو والحصول على الجنسية الإسرائيلية، إضافة الى التنكيل والتعذيب بحق الأسرى في سجن الخيام والتسبب بقتل بعضهم".

ومقابل المحكمة العسكرية إعتصم عدد من الأسرى  المحررين من معتقل الخيام وسجون العدو الإسرائيلي وعائلاتهم، بدعوة من هيئة ممثلي الاسرى المحررين اللبنانيين، تزامنا مع الجلسة، مندّدين بإسقاط الحكم عن الفاخوري ومطالبين بعدم العفو عن العملاء.

 وحمل المعتصمون لافتات تطالب بإستقلالية القضاء وعدم السماح للتدخل الأميركي بالقضاء اللبناني وحفظ دماء شهداء الجيش والمقاومة وكرامة الوطن.




تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Author

سمر يموت

Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website