Advertisement

لبنان

التصدي للطائرات المسيرة على طاولة بحث بو صعب والقيادات الارمينية

Lebanon 24
21-09-2019 | 12:06
A-
A+
Doc-P-627899-637046861686793983.jpg
Doc-P-627899-637046861686793983.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
تابع وزير الدفاع الوطني الياس بو صعب، زيارته لأرمينيا لليوم الثاني على التوالي.

واستهل نشاطه بزيارة رئيس حكومة أرمينيا نيكول باشينيان، في حضور وزير الدفاع الأرميني تافيد تونويان. وتم الاتفاق خلال اللقاء على إعادة تفعيل اللجنة الوزارية المشتركة بين أرمينيا ولبنان، التي لم تجتمع منذ العام 2004، والتي كان رئيس الحكومة الأرمينية قد ناقش موضوعها مع نظيره اللبناني سعد الحريري، في أثناء زيارته الأخيرة للبنان.
Advertisement

وتناول البحث أيضا سبل التعاون في مجالات عدة بما في ذلك الدفاع. وتم التطرق إلى كيفية استفادة لبنان من الأبحاث التقنية المتطورة التي تعدها أرمينيا في مجال الطائرات المسيرة أي ال Drones، والردارات القادرة على رصد هذه الطائرات.

ولاحقا، قام بو صعب بزيارة ليلية بعيدة من الإعلام إلى أحد المواقع العسكرية في مدينة يريفان، حيث اطلع على طريقة عمل الرادارات الكاشفة للطائرات المسيَّرة (Drones).

إلى ذلك، تم الاتفاق في اللقاء مع باشينيان، على أن يقوم وزير الدفاع الأرميني بزيارة بيروت، برفقة فريق متخصص بهدف توطيد التعاون العسكري بمجالاته كافة بين البلدين.

والتقى بو صعب أيضا رئيس جمهورية أرمينيا آرمين ساركسيان الذي بحث معه موضوع الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا المعلومات، وسبل التعاون بين لبنان وأرمينيا في هذا الإطار، وخصوصا بين الشباب الأرميني والشباب اللبناني وما لذلك من انعكاس على اقتصاد البلدين.

ومن يريفان انتقل بو صعب إلى غويومري حيث شارك في حفل عيد استقلال أرمينيا، وكان الضيف الرسمي الوحيد الذي دعي لحضور الحفل. بعد ذلك، عاد إلى يريفان وانطلق منها إلى بيروت.
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك