لبنان

نصرالله: الإنتصار على "داعش" ما كان ليتحقق لولا الدعم الإيراني

Lebanon 24
23-09-2019 | 08:56
A-
A+
Doc-P-628261-637048258089341307.jpg
Doc-P-628261-637048258089341307.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook

أكّد الأمين العام لـ"حزب الله" السيّد حسن نصرالله أنّ "الانتصار على تنظيم "داعش"، ما كان ليتحقّق لولا هذا الموقف التاريخي والعظيم لإيران وللمرشد الأعلى علي خامنئي".

ولفت خلال لقاء تلفزيوني مع "مؤسّسة حفظ ونشر آثار قائد الثورة الإسلامية" عبر قناة "العالم"، إلى أنّ "حركات المقاومة الفلسطينية باستنادها إلى الشعب الفلسطيني استطاعت أن تصمد وتقاتل وتقف وتأخذ مواقف قوية".


واعتبر أنّ النظام في المملكة العربية السعودية "قد شاخ"، مشيراً إلى أنّه "قد يكون في مراحله الأخيرة لأسباب طبيعية".

ولفت نصرالله إلى أنّ "الموقف السعودي من القضية الفلسطينية و"صفقة القرن" أمر يسقط هيبة حكام السعودية الذين قدموا أنفسهم في السابق كمستقلّين وأحرار".

واعتبر أنّ "الانتصار العظيم على تنظيم "داعش"، الذي ما كان ليتحقّق لولا الموقف التاريخي والعظيم لإيران وللمرشد الأعلى علي خامنئي إلى جانب العراق والمرجعية الدينية والحشد الشعبي والحكومة العراقية والشعب العراقي".

وأشار إلى أنّه "الآن في الجنوب لا يجرؤ الإسرائيليون لا أن يقصفوا ولا أن يخطفوا ولا أن يقتلوا ولا أن يدخلوا"، لافتاً إلى أنّهم "في درجة عالية من الحذر والخوف، لأنّه ستواجههم المقاومة وستردّ عليه وهذه ما نسميه قواعد الاشتباك الموجودة هناك".

وأضاف: "دائماً الجنوب كان خائفاً، أمّا اليوم فالمستعمرون والمستوطنون والإسرائيليون في شمالي فلسطين هم الخائفون، وليس أهل بلداتنا وقرانا ومدننا، هم الذين يخافون وهم الذين يبنون الجدران وهم يقيمون الخطط الدفاعية".

وتابع: "دائماً كانوا في موقع الهجوم، الآن هم في موقع الدفاع. دائماً كنا في موقع الدفاع، الآن نحن في موقع الهجوم. نحن نهددهم بأنّنا سندخل إلى فلسطين المحتلة إن شاء الله، ولذلك المعادلة تبدّلت وتغيّرت".

المصدر: قناة العالم
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website