Advertisement

لبنان

إرجاء جديد لمحاكمة "إنتحاري الكوستا" وهذا ما تحتويه "الأقراص المضبوطة"

سمر يموت

|
Lebanon 24
23-09-2019 | 11:03
A-
A+
Doc-P-628403-637048552384084576.jpg
Doc-P-628403-637048552384084576.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أرجأت المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد حسين عبدالله الى الثامن من شهر تشرين الثاني المقبل، محاكمة عمر العاصي المتهم بمحاولة تفجير مقهى الكوستا في منطقة الحمرا، بواسطة حزام ناسف في 21 كانون الثاني 2017. وجاء الإرجاء لتتمكن وكيلة العاصي المحامية فاديا شديد من الإطلاع على أجوبة مديرية المخابرات وشعبة المعلومات الواردة الى المحكمة والمتعلّقة بدعوة عدد من الشهود الذين تواجدوا لحظة الإطباق على العاصي في المقهى المذكور أو ممن أجروا التحقيق معه أو داهموا منزله.
Advertisement

ويواجه العاصي الذي أُدخل قفص الإتهام قبيل الجلسة وبقي متكئاً على الحائط، تهمة "الإنتماء الى تنظيم داعش الإرهابي والى جماعة أحمد الأسير بقصد ارتكاب الجنايات على الناس والأموال وتنفيذ أعمال القتل والتخريب والتعرّض لمؤسسات الدولة وهيبتها"، فضلا عن "تنفيذ عملية انتحارية بواسطة حزام ناسف لكنّ ظرفاً خارج عن إرادته حال دون إتمامها"، و"اقتناء حزاماً ناسفاً مليئاً بالمتفجّرات بهدف القيام بأعمال إرهابية".

وكانت الأجهزة الأمنية، وإثر مداهمتها لمنزل العاصي فور توقيفه، عثرت على ثلاثة أقراص مدمّجة USB يحتوي الأول على ڤيديو مبايعة لتنظيم "داعش" ووصيته وشتم بعض الطوائف وتكفيرها خاصة الشيعة منهم إضافة الى صورة حزام ناسف قيد التصنيع، فيما يحتوي القرصين الآخرين على ڤيديوات لقياديين في "داعش" ولجماعة الشيخ أحمد الأسير وعبارات يتداولها المنتمون الى مجموعات تؤيد فكر "داعش".

إشارة الى أنّ العاصي كان اعترف خلال استجوابه أمام المحكمة، أنّ أحد الأشخاص الموجودين في الرقة أقنعه بتنفيذ عملية انتحارية، فأبدى موافقة شرط أن تكون داخل الأراضي السورية أو في الجرود، استناداً لكلام أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله الذي قال: "من يريد مواجهتنا فليتفضل الى أرض المعركة".

كما أشار الى كرهه للحزب لا للشيعة خاصة، بعد حادثة الإعتداء التي تعرّض لها حين كان طالباً في الجامعة اللبنانية في الحدث العام 2013 من قبل مجموعة شبّان من "حزب الله"، مما ولّد لديه دافع الانتقام.

يبدو لافتاً في قضية "انتحاري الكوستا" الإرجاءات المتكررة لجلسات المحاكمة، فهل ستكون جلسة الثامن من تشرين الثاني المقبل الأخيرة فتخصّص للمرافعة وللنطق بالحكم؟ الجواب في الجلسة المقبلة.
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك