Advertisement

لبنان

مصدر لبناني مطلع: واشنطن ستعاقب كلَّ مَنْ يدعم "حزب الله"

Lebanon 24
23-09-2019 | 12:55
A-
A+
Doc-P-628440-637048654227880549.jpg
Doc-P-628440-637048654227880549.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أبلغ مسؤول أميركي، اليوم الإثنين، لبنان أنّ واشنطن ستعاقب أيّ فريق يقدّم دعماً عينياً لـ"حزب الله"، وفق ما قال مصدر محلّي مطّلع على مضمون محادثاته، وذلك بعد أسابيع من إدراج واشنطن مصرفاً لبنانياً على لائحة العقوبات بتهمة تقديم خدمات مالية للحزب بحسب "وكالة الأنباء الفرنسية".
Advertisement
 
والتقى مساعد وزير الخزانة الأميركية لشؤون مكافحة تمويل الإرهاب مارشال بيلنغسلي، الإثنين غداة وصوله إلى بيروت، كلاً من رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس مجلس الوزراء سعد الحريري.
 
وأوردت السفارة الأميركية في بيروت في بيان، عقب وصوله ليل الأحد، إنّ بيلنغسلي خلال لقاءاته مع المسؤولين الرسميّين والمصرفيين، "سيشجع لبنان على اتخاذ الخطوات اللازمة للبقاء على مسافة من حزب الله وغيره من الجهات الخبيثة التي تحاول زعزعة استقرار لبنان ومؤسساته".
 
عقوبات للدعم العيني
ولم يصدر أيّ تصريح رسمي عن أيّ طرف إثر هذين اللقاءين. إلّا أنّ مصدراً لبنانياً مطّلعاً على مضمون المحادثات قال لوكالة "فرانس برس"، متحفظاً عن ذكر اسمه، إنّ بيلنغسلي شدّد على أنّ "الولايات المتحدة ستعاقب أيّ فريق يقدم دعماً عينياً لحزب الله، سواء عبر الأسلحة أو المال أو أي وسائل مادية أخرى". ونقل المصدر اللبناني عن المسؤول الأميركي تأكيده أنّ "العقوبات تستهدف إيران وأتباعها في المنطقة". وأضاف: "في المستقبل، سنعلن ضمن العقوبات عن أسماء أشخاص جدد يساندون حزب الله بغض النظر عن طائفتهم ودينهم".
 
وتأتي هذه الزيارة بعد إعلان وزارة الخزانة الأميركية في 29 آب إدراجها مصرف "جمّال ترست بنك" على لائحة العقوبات، بوصفه مؤسسة مالية أساسية لـ"حزب الله". وأُدرِجت أربع شركات تأمين تابعة للمصرف أيضاً على اللائحة السوداء. 
وكان مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى ديفيد شنكر قد لوح قبل أقل من أسبوعين، خلال زيارة إلى بيروت، بأنّ بلاده قد تفرض عقوبات على حلفاء "حزب الله" في لبنان.
المصدر: العربية - وكالات
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك