Advertisement

لبنان

جعجع يدعو لحكومة "تقنيين".. "الشطارة اللبنانية" أوصلتنا إلى هنا!

Lebanon 24
24-09-2019 | 00:39
A-
A+
Doc-P-628556-637049075839772226.jpg
Doc-P-628556-637049075839772226.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
تحت عنوان: "جعجع يطالب بحكومة تقنيين أكفاء لإنقاذ لبنان"، كتبت سناء الجاك في صحيفة "الشرق الأوسط": دعا رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع إلى تشكيل حكومة من التقنيين الأكفاء "لإنقاذ البلد"، معتبراً أن السكوت على موقف الأمين العام لـ"حزب الله" السيّد حسن نصر الله عن الدفاع عن إيران يشير إلى أن "لبنان يفتقد إلى قماشة رجال الدولة من رأس الهرم".
Advertisement
 
وقال جعجع: "كيف يتم السكوت على تكرار الأمين العام لـ"حزب الله" أن الحزب لن يقف مكتوف الأيدي إذا تعرضت إيران إلى أي هجوم؟ نحن مواطنون عاديون ونستهيب الموقف. وفي كل هذه الورطة لا يمكن أن نتدحرج إلى حرب".
ورأى أنّ رئيس الجمهوريّة العماد ميشال عون "موجود ليس للعراضات وإنما هناك مسؤوليّة دستوريّة على أكتافه بامتياز. وعليه مع رئيس الحكومة سعد الحريري إيجاد طريق للجلوس مع نصرالله والقول له إنه من غير المقبول أن يقرر عن اللبنانيين. أم أن السيادة وقْفٌ على التعيينات والمغانم؟".
وجاء كلام جعجع خلال لقاء مع عدد من الإعلاميين اعتبر خلاله أن "الوضع سيّئ. ولا أفق لأي حل ينقذ لبنان. ونحن نعمل كل يوم بيومه". وشدد على أن "الكلام عن فشل القوات هو منطق خاطئ، فالمقياس لهذا المنطق هو الشطارة على الطريقة اللبنانيّة. لكننا نرفضه ونلتزم بمواقفنا السيادية والمبدئية ولو دفعنا الثمن".
 
وأضاف أن "الشطارة على الطريقة اللبنانيّة هي التي أوصلتنا إلى هنا. وهي تتناقض مع مفهومنا للسياسة". وشدد على أن "تحالفات القوات مع حلفائها أقوى من التحالفات القائمة على المحاصصة".
 
لقراءة المقال كاملاً اضغط هنا
 
 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك