Advertisement

لبنان

العونيون عن الغاء محاضرة باسيل.. ما هذه التسوية؟

خاص "لبنان 24"

|
Lebanon 24
03-10-2019 | 06:00
A-
A+
Doc-P-631374-637056941053324199.jpg
Doc-P-631374-637056941053324199.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
لم يمر إلغاء المحاضرة التي كان من المقرر ان يلقيها رئيس "التيار الوطني الحر" الوزير جبران باسيل في مكتب تيار "المستقبل" مرور الكرام عند العونيين، إذ اعتبرتها مصادر من داخل "الوطني الحر" أنها إهانة من الصعب تجاوزها.
Advertisement

واشارت المصادر إلى أن "المستقبل" هو من دعا باسيل وتالياً لا يمكن الغاء محاضرته بهذه الطريقة، اذ أنه رئيس حزب وليس نائبا او مسؤولاً عادياً في التيار.

ولفتت المصادر إلى أنه لا يمكن التوقف عند تصريحات نائب في التكتل والتأسيس لمشكلة سياسية منها، اذ أنه من المفترض أن تكون التسوية السياسية اعمق من هذا الامر.

وسألت المصادر ما اذا كان التحالف بين "التيار الوطني" و"المستقبل" هشاً الى هذا الحدّ، ويمكن أن تتوتر الاوضاع الى درجة الغاء لقاء مع رئيس حزب بسبب مقابلة تلفزيونية؟

واعتبرت المصادر أن النائب اسود الذي صرح ضد الرئيس رفيق الحريري، لم يهاجمه لشخصه، بل وضعه ضمن سياق طبقة سياسية كاملة، كذلك تناول الرئيس نبيه بري ورئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط، أي ان الهجوم كان على سياسة اقتصادية وعلى طبقة سياسية في اطار الدفاع عن عهد الرئيس ميشال عون وعدم تحميله مسؤولية الازمة.

وقالت المصادر إن ما قام به تيار "المستقبل" ليس متناسباً مع حجم هجوم اسود، الا اذا كان ما وراء ردة الفعل أمور وأهداف اخرى.

ولفتت المصادر الى أن "المستقبل" تناسى نوابه ومسؤولوه الذين يهاجمون باسيل والرئيس عون عند كل مناسبة من دون أن تحصل أي ردة فعل حول الامر من قبل "التيار الوطني الحرّ".

وسألت المصادر: "ما الذي يزعج الحريري؟ هل هي مبادرات الرئيس عون الاقتصادية؟ ام أن الامر مجرد محاولة لشد عصب الشارع؟"
 
المصدر: لبنان 24
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك