Advertisement

لبنان

كرامي بعد صدور نتائج انتخابات المجلس الشرعي: علينا كسر الاحتكار الذي عاشته الطائفة

Lebanon 24
13-10-2019 | 11:00
A-
A+
Doc-P-634577-637065865310649452.jpg
Doc-P-634577-637065865310649452.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
بارك رئيس تيار "الكرامة" النائب فيصل كرامي، فوز مرشحه لعضوية المجلس الإسلامي الشرعي الأعلى، الشيخ أحمد الأمين، بأحد المقاعد الـ7 المخصصة لطرابلس.

وقال في بيان أصدره عقب صدور النتائج على صعيد لبنان: "نبارك للدكتور الشيخ أحمد الأمين فوزه بعضوية المجلس الإسلامي الشرعي الأعلى في لبنان، كما نبارك لاعضاء اللائحة الائتلافية، ونؤكد أن هذه النتيجة، هي طبيعية ومتوقعة، وتعكس موازين القوى في الطائفة السنية، سواء على المستوى الشعبي، أم على مستوى كل القطاعات والميادين في الطائفة".

وأمل أن "نستكمل تباعاً كسر الاحتكار، الذي عاشته هذه الطائفة لعقود، وأن تعود الأمور إلى نصابها، وأن تضع كل القوى والأطراف، التنافس السياسي وراءها، ونلتفت جميعا إلى العمل الجدي، لما فيه خير الطائفة والوطن"، متمنيا ل"هذا المجلس التوفيق في مهامه وواجباته، اتجاه الطائفة والمجتمع".

واعتبر أن "حصول انتخابات المجلس الشرعي في مناخ من الديمقراطية، وبكل هدوء، يوجب علينا جميعا أن نبدأ بالإعداد لانتخاب مفتي طرابلس والشمال، باعتبار أن لا مبرر لعدم حصول هذه الانتخابات، ولا مبرر لاعتماد التعيين".

وكانت نتائج انتخاب أعضاء المجلس الشرعي الأعلى في طرابلس، قد صدرت في وقت سابق، وأظهرت فوز مرشح تيار "الكرامة" الشيخ أحمد الأمين، مرشح تيار "العزم" عبد الإله ميقاتي ومرشح النائب جهاد الصمد الشيخ أمير رعد، والمرشحون ضمن اللائحة "الإئتلافية"، بالإضافة إلى فوز 3 مرشحين على لائحة "المستقبل"، هم: بلال بركة، أسامة طراد وفايز سيف، وفوز المرشح الدكتور ربيع دندشي المدعوم من الوزير السابق محمد الصفدي، بعضوية المقاعد السبعة المخصصة لطرابلس.
Advertisement
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك