Advertisement

لبنان

ميقاتي: ورقة الحريري الإصلاحية جيدة والعبرة بالتنفيذ.. ولوضع حدّ لاستعلاء باسيل

Lebanon 24
21-10-2019 | 09:12
A-
A+
Doc-P-637588-637072718376375796.jpg
Doc-P-637588-637072718376375796.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
رأى الرئيس نجيب ميقاتي "ان المدخل الى حل الازمة الراهنة هو في استقالة الحكومة الحالية واعادة تكليف الرئيس سعد الحريري تشكيل الحكومة الجديدة مع فريق عمل متجانس لتنفيذ الخطوات الاصلاحية المطلوبة والورقة الاصلاحية التي اعدها الحريري".
وفي حديث الى محطة" سكاي نيوز عربي" الفضائية قال ردا على سؤال قال: ان الورقة الاصلاحية التي اعدها الرئيس الحريري جيدة ولكن العبرة في التنفيذ، ولا يمكن تحميل الحريري وحده وزر ما يحصل ويجب اعادة التوازب بين السلطات وان تكون لدينا الشجاعة والقوة للقول إن ما يقوم به الناس هو حقهم الذي يكفله الدستور".
وردا على سؤال قال: اذا كانت  هناك صعوبة في  تشكيل حكومة جديدة،  فيجب اجراء تعديل  وزاري ووضع حد  لاستعلاء  البعض وفوقيته ومنهم الوزير جبران باسيل الذي لم يلامس واقع اللبنانيين بطروحاته".
وردا على سؤال قال :هناك ازمة ثقة بين المواطن والمسؤول  حيث ان ستين في المئة من اللبنانيين لم يشاركوا في الانتخابات النيابية الاخيرة ، وكانت هذه اشارة تأخر المعنيون في الاخذ بها ، كما وصلت غالبية اللبنانيين الى خط الفقر والعوز.هذه الاوضاع ادت الى نزول الناس الى الشارع ، ولو متأخرة، والى هذه التظاهرات الحضارية والمعبرة عن موقف وطني شامل بعيدا عن اي اعتبارات او انقسامات. ونجح اللبنانيون في فرض رأيهم والمطلوب اعادة بناء الثقة بينهم  وبين السلطة والالتزام بمهلة محددة لتنفيذ ما يجب تنفيذه لا سيما في ملف الكهرباء التي تستنزف الخزينة العامة، علما انني كنت قدمت حلا لازمة الكهرباء في طرابلس والشمال تم وضعه في الادراج ولم يؤخذ به.
Advertisement
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك