Advertisement

لبنان

وفي اليوم الـ28... هكذا هي حال الطرقات

Lebanon 24
14-11-2019 | 05:46
A-
A+
Doc-P-645111-637093328902837744.jpg
Doc-P-645111-637093328902837744.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

وفي اليوم الـ28 لم يتغيّر شيء على الأرض وبقيت حال الطرقات في مختلف المناطق اللبنانية، كما كانت بالأمس، مقفلة باستثناء بعض الطرقات، في إنتظار تحديد ساعة الصفر لإنطلاق الإستشارات النيابية الملزمة كمقدمة للتكليف فالتأليف، على أن تلبي الحكومة العتيدة مطالب المتظاهرين الصابرين.

كيف كانت حال الطرقات؟

بحسب غرفة التحكم المروري، أعيد فتح بعض الطرقات ومنها اوتوستراد خلدة بالاتجاهين، طريق ضهر العين، اوتوستراد الناعمة (سالك على مسرب واحد بالاتجاهين)، تقاطع المدينة الرياضية،

اوتوستراد غزير، اوتوستراد جبيل، اتوستراد نهر الكلب.

وتعتبر الطريق الدولية سالكة بدءا من بلدة صوفر حتى مدينة عاليه، وتشهد ساحة تمثال شكيب جابر عند مفترق مدينة عاليه تجمعا للمحتجين، في حين لا تزال الطريق عند مفترق شويت عاليه مقفلة.

وقطع محتجون الطريق الجديدة التي تربط الضنية بالمنية عند مفرق بلدة عدوة (الروضة) بالحجارة والأتربة ما أعاق حركة السير واضطر المواطنون إلى سلوك طرق فرعية بديلة.

وما زالت ساحة ايليا مقفلة امام حركة مرور السيارات حيث تشهد توافدا للمحتجين، وسط اقفال المؤسسات التربوية والمصرفية كافة.

ولا يزال الاوتوستراد مقطوعا في البترون وشكا بالاتجاهين، وفق ما أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام".

وتم فتح مسرب واحد على كل مسلك من الأوتوستراد الساحلي عند بلدة الناعمة - حارة الناعمة، تسهيلا لحركة المرور، وخصوصا أمام المشاركين في مراسم جنازة علاء أبو فخر في الشويفات، حسبما اعلن المحتجون في المنطقة.
Advertisement

وأعاد المحتجون إقفال طريق الشفروليه، بعدما عمد الجيش إلى فتحها.

وأعاد الجيش فتح اوتوستراد زحلة وازال السواتر الترابية، واستقدم جرافات لهذه الغاية، ويتوجه لفتح كل الطرق المقفلة في البقاع الاوسط.

وفي ساعات الصباح الاولى، كانت اعلنت غرف التحكم المروري عن إقفال الطرقات من الجنوب باتجاه بيروت: -صيدا (دوار ايليا) - برجا - الجية - الدامور - الناعمة - خلدة - الشويفات مفرق دير قوبل.

كما أعلنت إقفال الطرقات من الشمال باتجاه بيروت: -ساحة النور - العبدة - المحمرة - ببنين - البداوي - حلبا - البحصاص - المنية - مرياطة - ضهر العين - جسر البالما  شكا - البترون - جبيل - غزير.

وأشارت الى الطرقات المقطوعة ضمن بيروت: نهر الكلب، جل الديب، الشفرولية، تقاطع المدينة الرياضية.

تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك