Advertisement

لبنان

فضل الله: واشنطن تتدخل بالملف اللبناني من خلال أوجاع اللبنانيين

Lebanon 24
20-11-2019 | 15:41
A-
A+
Doc-P-647138-637098864919385942.jpg
Doc-P-647138-637098864919385942.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
اعتبر عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب حسن فضل الله في حديث لقناة الـ"LBCI" أن "واشنطن استغلت أوجاع اللبنانيين وتتدخل بالملف اللبناني وتحرض وتحاول استغلال الوضع لمحاولة التأثير على المعادلة اللبنانية وكما خسر فيلتمان رهاناته بعد العام 2005 فان المشروع الأميركي سيخسر مرة أخرى"، مشيراً إلى أن "فيلتمان خائف أن يذهب لبنان باتجاه الصين وروسيا وعلى كل لبناني أن يسمع شهادته ليعرف كيف تحضر واشنطن للفتن والاستهدافات".
Advertisement
 
وأضاف فضل الله: "لا نهدد بالشارع وعندما وجدنا ان هناك اشكالات دعونا جمهورنا للانسحاب لكن ليس كل ما يقال بالشارع يعبر عن رأي الشارع اللبناني"، لافتاً إلى "اننا في مرحلة تداول ونقاش بين مختلف الكتل المعنية للوصول الى صيغة تستطيع الانطلاق بالبلد وقلنا سابقا اننا لا نؤيد استقالة الحكومة لأننا نعرف أننا سنصل الى هذه المرحلة... نريد حكومة سيادية وطنية تعبر عن الشرعية التي أفرزتها الانتخابات تتفق عليها الكتل ويكون الجميع مشاركا بها وتستطيع حمل المطالب المشروعة والمحقة"، معتبراً "اننا أمام منظومة حاكمة ما زالت تعيد نفسها بذات الطريقة وكلامها عن الأزمة الاقتصادية وكأنها ليست نتاج أعمالها والمطلوب حكومة انقاذية من اختصاصيين تضع خطة اقتصادية انقاذية".
 
وعلّق النائب على الإحتجاجات بالقول: "مطالب المعتصمين تتخطى الانتماءات الطائفية والسياسية وفي الشارع من لديه ولاء سياسي أيضا وأنا ضد القول أن الانتفاضة جرفت الأحزاب وعلى الحكومة المقبلة أن تحظى بثقة مجلس النواب".
 
وفي ما يخص إدعاء النائب العام المالي القاضي عباس ابراهيم على عدد من الوزراء، قال فضل الله: "نأمل من كل من يُدعى عليه أن يلغي حصانته ويبدي استعداده للاحتكام الى القضاء لأن المجلس الاعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء معطل"، 
 
 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك