Advertisement

لبنان

انتقادات من "الثنائي الشيعي" للجيش والقوى الأمنية في لبنان... هل أخل الجيش بواجباته؟

Lebanon 24
20-11-2019 | 22:42
A-
A+
Doc-P-647171-637099119307875385.jpg
Doc-P-647171-637099119307875385.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
تحت عنوان " انتقادات من "الثنائي الشيعي" للجيش والقوى الأمنية في لبنان" كتبت كارولين عاكوم في صحيفة "الشرق الأوسط" وقالت: منذ اللحظة الأولى لإعلان إرجاء الجلسة التشريعية، أول من أمس، بدأت بعض الشخصيات المنتمية إلى حركة "أمل" و"حزب الله" بإلقاء اللوم على القوى الأمنية والجيش لعدم فتحهما الطريق إلى مجلس النواب.
Advertisement
وكان أول من تحدث عن هذا الأمر وزير المال علي حسن خليل، معلناً من مقر البرلمان أنه أبلغ وزيرة الداخلية في حكومة تصريف الأعمال ريا الحسن في اتصال هاتفي معها "أن أي مصدر أمني من واجبه فتح الطرق للنواب"، مضيفاً: "سمعنا أن حرية التنقل مقدسة، ولا أعتقد أن هناك عملاً أهم من تشكيل اللجان النيابية لكي تنظر بالقوانين التي يطالب بها الناس". الانتقاد نفسه تحدث عنه رئيس البرلمان نبيه بري مساء الثلاثاء، حيث قال أمام زواره، إن "الكتل النيابية والنواب كانوا صادقين حسب ما صرحوا، لكن جهات أخرى لم تلتزم بما وعدت"، في إشارة واضحة إلى القوى الأمنية والجيش.
وفي حين لم يصدر أي رد رسمي من وزارة الداخلية وقوى الأمن الداخلي التي يبدو أنها تتريّث تجاه هذا الأمر، قالت مصادر عسكرية رداً على هذه الانتقادات لـ"الشرق الأوسط"، إن الجيش نفّذ المهمة المطلوبة منه، ونطاق عمله لم يكن ضمن محيط مجلس النواب، حيث كان التواجد لقوى الأمن الداخلي، وتضيف "الجيش كان في الخطوط الخلفية، وكانت الطرقات المتواجد فيها مفتوحة".
لقراءة المقال كاملاً اضغط هنا
 
المصدر: الشرق الأوسط
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك