Advertisement

لبنان

الاستقلال عاد إلى الشعب.. "أفواج مدنية" تحتفل في ساحة الشهداء (فيديو وصور)

Lebanon 24
22-11-2019 | 09:00
A-
A+
Doc-P-647681-637100346073566678.jpg
Doc-P-647681-637100346073566678.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
لـ"لبنان" اليوم احتفالان في ذكرى الاستقلال، الأوّل رسمي - عسكري، والثاني مدني فيما توّجهت الأنظار بالدرجة الأولى نحو المدني الذي بدأت فعالياته عند الساعة الثانية ظهراً في مسرح "ساحة الشهداء".
الساحة التي احترقت قبضتها فجراً، لم تستلم ولم تتراجع، فالثورة فكرة لا قبضة، وعلى ذلك بدأت الأفواج المشاركة في احتفال عيد الاستقلال الشعبي عروضها المدنية. في ما سترتفع قبضة ثانية حديدية مجدداً عند الخامسة من بعد ظهر اليوم.

وبالعودة إلى الحفل الشعبي لعيد الاستقلال، فإنّ 41 فوجاً تعاقبوا على تقدّميم عروضهم على التوالي. عروض مدنية تشبه الثوار، والمواطنين، وحملت هذه الأفواج أسماء تشبه الثورة ونشاطاتها كما تشبه القطاعات والمناطق اللبنانية وهي: فوج الدرّاجات، فوج الإصرار، فوج العسكريين المتقاعدين، فوج المعلّمين، فوج البيئة، فوج المحامين، فوج الطلاب، فوج الأمهات، فوج الأشبال، فوج الآباء، فوج الأطباء، فوج الإعلام، فوج الخبراء والمكافحة، فوج الزراعة، فوج المهندسين، فوج الإيقاع، فوج العمّال، فوج الصناعيين، فوج المواصلات، فوج الإندفاع، فوج حقوق النساء، فوج الحرفيين، فوج التجارة، فوج الفنّانين، فوج الأعمال، فوج المبدعين، فوج الطاقة، فوج الرياضة، فوج السيارة، فوج الطناجر، فوج حقوق الإنسان، فوج المشاة، فوج المغتربين، فوج الموسيقيين، فوج الناشطين، فوج الجنوب، فوج الشمال، فوج البقاع، فوج جبل لبنان، فوج بيروت وفوج الدرّاجين.

وبحسب الناشطين فإنّ الثورة، هي ثورة شعب، وبالتالي فمن الطبيعي أن يشارك الجميع بهذا اليوم.
 
 
 
فوج الطناجر
 
Advertisement
 
فوج الأطباء
 
 
فوج الزراعة
 
 
 
 
 
 
طرابلس أيضاً، كان لها احتفالها الخاص في عيد الاستقلال، فتمّ تحديد برنامج مسبق للنشاطات التي ستقام في هذا اليوم، والتي حملت عنوانين: أطفال الوطن، خيمة محامون في الحراك، التجمع الطلابي في الشمال، مسيرة بمناسبة الاستقلال، مرافقنا تنتفض، مشروع بلد، عرس الثورة بعروس الثورة، مدرسة المشاغبين، ساحة ومساحة، خيمة الثورة مسؤولة وخيمة المهن الحرّة.
 
 
 
في صيدا، احتشد المتظاهرون في ساحة ايليا ضمن سلسلة الاحتفالات التي ينظمونها ووجهوا تحيّة للجيش اللبناني في ذكرى الاستقلال كما وزعوا الورود على عناصره.
 
 
المصدر: رصد لبنان 24
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك