Advertisement

لبنان

الراعي يحذّر من "تسهيلات السفارات".. ويوجّه نداءً للشباب والشابات!

Lebanon 24
06-12-2019 | 06:59
A-
A+
Doc-P-651906-637112341632413810.jpg
Doc-P-651906-637112341632413810.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
حذّر البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، من أنّ "هناك بعض السفارات، تقوم بتسهيل موضوع الهجرة، لإفراغ لبنان من شعبه ومن مسيحييه"، داعياً شابات وشباب لبنان إلى "الصمود في هذه المحنة كما فعل أجدادنا وأسلافنا في الأزمات التي تعرض لها لبنان عبر التاريخ".
Advertisement
 
وفي خلال ترؤسه رتبة السجود للقربان المقدس على نية لبنان في كنيسة الصرح البطريركي في بكركي، ألقى البطريرك الراعي تأملاً روحياً، قال فيه: "أصلي اليوم كي يواكب الربّ التحضير للاستشارات النيابية، لتكون ناجحة ومثمرة، وتنطلق بالتالي مسيرة تشكيل الحكومة التي نتمنّى أن تكون سريعة وعلى قدر توقعات الشعب والحراك المدني، أيّ حكومة تنال الثقة، حكومة حرة وفاعلة، وتتحمل مسؤولية النهوض بالاقتصاد اللبناني الذي وصل إلى الحضيض".
 
وأضاف: "أصلي أيضاً اليوم من أجل كلّ الشباب والشابات في الحراك المدني، كي يحفظهم الربّ، وبشكل خاص الذين يسهرون ليلاً ونهاراً، كما حصل منذ يومَيْن حين نظم الشباب وقفة احتجاجية نتيجة إقدام ثلاثة مواطنين على الانتحار بسبب الأوضاع المالية. هؤلاء الشباب مطلبهم واحد، وهو حكومة قادرة على النهوض بلبنان واستعادة دوره ورسالته".
وختم: "أوجّه نداء لهؤلاء الشباب والشابات، وأحذّرهم من أن هناك بعض السفارات، التي لن أذكر إسمها الآن، تقوم بتسهيل موضوع الهجرة، وكأنّها حرب ثانية لإفراغ لبنان من شعبه ومن مسيحييه، وعليكم أيها الشباب والشابات الصمود في هذه المحنة كما فعل أجدادنا وأسلافنا في الأزمات التي تعرض لها لبنان عبر التاريخ، كي نحافظ على لبنان ونستعيده كما كان، أنتم محقون حين تحلمون بوطن يؤمن لكم الأمن والسلام وأبسط الحقوق، ولكن عليكم بالصبر والتحمل حتّى تمرّ هذه الغيمة السوداء، وجميع اللبنانيين حول العالم يصلون ويتضرّعون على هذه النية".
 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك