Advertisement

لبنان

الحكومة بين الراعي ووفد من حزب الله: سيكون هناك تأليف سريع لكن ليس متسرعا للحكومة

Lebanon 24
27-12-2019 | 04:06
A-
A+
Doc-P-658567-637130424202453377.JPG
Doc-P-658567-637130424202453377.JPG photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
اكد البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي ان "ما يهمّنا صحة البلد ونصلي لولادة  الحكومة".
كلام الراعي جاء في خلال لقائه وفداً من حزب الله  برئاسة الشيخ  محمد عمرو الذين زاروه مهنئين بعيد الميلاد المجيد ورأس السنة، حيث اكد الشيخ عمرو للبطريرك "اننا بحاجة لحكومة تصلح  الوضع الاقتصادي وبتضافر الجهود يعود  لبنان  إلى ما كان عليه".
Advertisement

وقال اثر اللقاء "كلنا نعيش الازمة الموجودة، هي ازمة ثقة متبادلة، ازمة فساد مستشر، وازمة اقتصادية، وازمة التدخلات الخارجية التي تريد ابقاء الهيمنة على هذا البلد".

اضاف "على كل لبناني ان يتحد ليثبت وطنيته ونحن نؤيد حكومة الرئيس حسان دياب ونستبشر خيراً لأنه شخص كفوء ونظيف الكفّ وليس له خلفية في هذا الامر وجاء ليقول انه يريد ان ينقذ البلد ويصلح الوضع الاقتصادي".

واكد "اننا نريد حكومة ونريد وطناً مستقلأً اقتصادياً وبسيادته عن كل اطماع الخارج وان تحافظ الحكومة واعضاؤها على كل حبة تراب ونقطة ماء".

واشار الشيخ عمرو الى "اننا كحزب الله مع حكومة ذات كفاءة واختصاصيين ونظيفي الكف ويكون همها الاوحد الاخلاص للوطن وانقاذ الوطن، اما بالموضوع الحزبي والسياسي، ففي لبنان لا اتصور ان هناك مستقلاً بالمعنى الاستقلالي".

واوضح "اننا لم نقدم الى الآن اي اسم وننتظر ان يتصل بنا دياب ويكون جاهزاً بالاسماء وبناء على ذلك نتكلم بوقته والوقت لا يزال مبكراً فهناك قراءة بكيفية ستكون الحكومة وكيف ستعمل والاهم هو العمل"، املاً في "ان تكون الحكومة حكومة انقاذ وطني فعلي لا لعبة سياسية مقبلة".

ولفت الى "ان الرئيس سعد  الحريري هو الذي اعتذر وانسحب واصر على ذلك، رغم اصرارنا على بقائه، وحين قدمت الاسماء الثلاث له، هو الذي قال ان الاستاذ حسان دياب هو رجل كفوء ونظيف الكف ومخلص، لذلك نحن واياه متفقون على الرئيس حسان دياب، مع فخامة الرئيس والكثيرين في هذا البلد، وسيكون هناك تأليف سريع لكن ليس متسرعا ولا لون سياسيا واحدا للحكومة التي ستخدم كل لبنان".
 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك