Advertisement

لبنان

"ارتهان" القضاء والجامعة اللبنانية.. ما جديد قضية عصام خليفة؟

Lebanon 24
04-01-2020 | 00:22
A-
A+
Doc-P-660625-637137158297646340.jpg
Doc-P-660625-637137158297646340.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
كتبت فاتن الحاج في صحيفة "الأخبار" تحت عنوان " متضامنون مع خليفة ضد "ارتهان" القضاء والجامعة اللبنانية": "أن يكون أحد القضاة الأعضاء في الهيئة الاتهامية في بيروت التي جرّمت عصام خليفة متعاقداً في الجامعة اللبنانية، فهذا سبب كافٍ لعدم حيادية المحكمة بالنسبة إلى مجموعات أكاديمية ومدنية ونقابية وثقافية خرجت، أمس، للتضامن مع خليفة ومع جامعته التي دخلها طالباً مناضلاً ومُنع من الالتحاق بها أستاذاً متعاقداً "لأسباب سياسية"، قبل أن "ينتزع" من ملاكها صفة الأستاذ النقابي لنحو 30 عاماً.
Advertisement
"عصام خليفة ليس وحيداً". هذا ما قاله متضامنون كثر ساروا أمس من الإدارة المركزية للجامعة إلى قصر العدل، دفاعاً عن "الحريات النقابية والأكاديمية وحرية التعبير"، ورفضاً لـ"سوء استخدام السلطة"، مطالِبين بتبرئة خليفة وبحيادية القضاء واستقلاله.
ليس مستغرباً، كما قالت الأستاذة الجامعية الناشطة وفاء نون باسم المجموعات المتضامنة، "أن يسعى إلى تجريم خليفة من سعى إلى تنزيه وتحصين نفسه والجامعة اللبنانية من أي نقد عبر الطلب من القضاء حذف المقالات التي تناولته وتناولت الجامعة وعبر منع النشر للمستقبل، ومن ألغى مجلس الجامعة وحصر القرارات بنفسه لكونه رئيساً، وهو لن يتوانى عن إسكات أي صوت يلعب دور المراقب في الجامعة ويطالب بالمحاسبة". وتحدثت عن "قضاة غير شفّافين يمارسون القمع والرقابة المسبقة على حرية التعبير ويحاكمون أصحاب الكلمة الحرة والنقد على أنهم مجرمون وفاسدون، فيما ينخر الفساد صروح القضاء ومجمل المؤسسات العامة ومن ضمنها الجامعة اللبنانية".
لقراءة المقال كاملاً اضغط هنا.
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك