Advertisement

لبنان

إحتدام المواجهات في وسط بيروت.. جرحى وإصابات جراء الرصاص المطاطي (فيديو)

Lebanon 24
19-01-2020 | 13:56
A-
A+
Doc-P-665970-637150538984690108.jpg
Doc-P-665970-637150538984690108.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

ما زال التوتر يسيطر على وسط بيروت، بعد اندلاع إشتباكات ضارية، مساء اليوم الأحد، بين القوى الأمنية والمتظاهرين.

 

وبدأت التحركات من عند مدخل مجلس النواب، قبل أن يقوم عدد من المتظاهرين برشق عناصر مكافحة الشغب بالحجارة. وعلى الأثر، أطلقت القوى الأمنية القنابل المسيّلة للدموع باتجاه المحتجين، كما جرى استخدام آلية لرشّ المياه من أجل تفريق جموع المحتجين".

Advertisement
 
 
 

وإثر تأزّم المواجهات، تدخل عناصر من الجيش لابعاد المتظاهرين عن محيط ساحة النجمة. وبعد فترة من الهدوء، عادت المواجهات أمام مدخل مجلس النواب في شارع بلدية بيروت، إذ استأنفوا رشق العناصر الأمنية بالحجارة التي غطت الشارع وحولته إلى ما يشبه ساحة الحرب، مع بقايا القنابل المسيلة للدموع، إضافة إلى زجاج عدد من المحلات المحطم.

 

 
 
 
 

وأدّت المواجهات إلى سقوط عدد من الجرحى بين المتظاهرين، جراء إصابتهم بالرصاص المطاطي الذي أطلقته عناصر قوى الأمن عليهم. وأعلن الصليب الأحمر اللبناني أنّ "17 فرقة عملت على إسعاف المصابين"، مشيراً إلى أنه "جرى نقل 38 جريحاً حتى الساعة من وسط بيروت إلى مستشفيات المنطقة وإسعاف 52 إصابة في المكان".

 

من جهتها، ذكرت المديرية العامة للدفاع المدني أن "عناصرها تعمل على تقديم الإسعافات الأوّلية اللازمة لأكثر من 15 مصابا أُصيبوا بضيق في التنفّس وجروح طفيفة في وسط بيروت وتمّ نقل 9 مصابين إلى المستشفيات".

 

إلى ذلك، أسفر الرصاص المطاطي عن إصابة مراسل قناة "الجزيرة" ايهاب العقدة في قدمه، ومصور قناة "الجديد" محمد السمرا بيده.

 
 

وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو قالوا أنه يعود لعناصر من حرس مجلس النواب المتمركزين على سطوح المباني المحاذية لمدخل المجلس، أثناء قيامهم برشق المتظاهرين بالحجارة

 
 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك