Advertisement

لبنان

مواجهات عنيفة بين المتظاهرين والقوى الأمنية في وسط بيروت (فيديو)

Lebanon 24
22-01-2020 | 11:22
A-
A+
Doc-P-667066-637153228860502268.jpg
Doc-P-667066-637153228860502268.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
ارتفعت حدّة المواجهات بين المتظاهرين والقوى الأمنية في وسط بيروت، وقد توسعت إلى مداخل أخرى مؤدية إلى ساحة النجمة وأيضاً إلى داخل أسواق بيروت، بعدما كانت عادة تكون محصورة أمام المدخل المحاذي لمحلات "باتشي"، وسط استمرار إطلاق القنابل المسيّلة للدموع ورش المياه لتفريق المتظاهرين الذين عمدوا إلى رشق القوى الأمنية بالحجارة والمفرقعات النارية، فيما سجلت مواجهات وجهاً لوجه بين الطرفين. وقد دعت قوى الأمن جميع المتظاهرين السلميين إلى الإبتعاد عن مكان أعمال الشغب حفاظاً على سلامتهم.
 
وقد عاد المحتجون مجدّداً إلى وسط بيروت تعبيراً عن رفضهم لحكومة الرئيس حسان دياب. وقد حاولوا إزالة بعض التحصينات التي كانت أقامتها قوى الأمن أمام أحد مدخل مجلس النواب في شارع البلدية. كما عمدوا إلى رمي الحجارة والمفرقعات النارية باتجاه قوى مكافحة الشغب، التي حاولت إبعادهم من خلال فتح خراطيم المياه باتجاههم.
 


وقد احتدمت المواجهات بين المتظاهرين الذين تزايدت أعدادهم، والقوى الأمنية التي عمدت إلى رمي القنابل المسيّلة للدموع، ما تسبب بحالات إغماء في صفوف المحتجين، الذين عمد بعضهم إلى تحطيم الأعمدة وإحراق صورة للرئيس حسان دياب.
 
 
وأفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" بأنّ "محتجين أحرقوا خيمة يستخدمها عناصر حرس مجلس النواب والقوى الأمنية المولجة حماية المجلس"، فيما ذكرت مراسل قناة الـ"MTV" أن الحريق شبّ نتيجة إلقاء القنابل المسيّلة للدموع.
 
 
Advertisement
وفي تغريدة لها عبر موقع "تويتر"، قالت المديرية العامة لقوى الأمن: "تعرّض قوى الأمن للرشق الكثيف بالحجارة منذ اللحظات الأولى لوصول مثيري الشغب الى مكان التظاهرة لذلك تطلب منهم وقف الاعتداءات على العناصر وعدم الإقتراب من السياج الشائك حفاظا على سلامتهم".
 
ولاحقاً تمكنّت القوى الأمنية من إخلاء ساحة جامع العمري وإبعاد المحتجين إلى ما بعد تقاطع ساحة الشهداء باتجاه الصيفي، حيث استمرت المواجهات بين القوى الأمنية والمتظاهرين الذين واصلوا إطلاق الحجارة والمفرقعات النارية.  
 
 
 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك