Advertisement

لبنان

الهدوء يعود الى وسط بيروت بعد مواجهات مسائية... وهذا ما ضبطته القوى الأمنية

Lebanon 24
25-01-2020 | 11:31
A-
A+
Doc-P-668097-637155749178841376.jpg
Doc-P-668097-637155749178841376.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
عاد الهدوء الى شوارع العاصمة بيروت، بعد ليلة من المواجهات بين القوى الأمنية ومجموعة من المتظاهرين في ساحة رياض الصلح.
وأجبرت عناصر مكافحة الشغب في قوى الأمن الداخلي، المتظاهرين الذين كانوا يحاولون التقدم باتجاه السرايا الحكومية، على الانسحاب باتجاه ساحة الشهداء، وانتقلت المواجهات إلى أمام مسجد محمد الأمين، التي يستخدم فيها المتظاهرون الحجارة والمفرقعات النارية، ومكافحة الشغب القنابل المسيلة للدموع، وانتهت بتفرق المتظاهرين بين الشوارع المتفرعة.
وكانت مجموعة من المسيرات قد انطلقت من عدد من المناطق تحت شعار "لا ثقة"، اجتمعت في ساحة رياض الصلح في وسط بيروت.

وقصد متظاهرون المدخل المؤدي إلى ساحة النجمة، وبدأوا بالطرق على الجدران الحديدية التي وضعتها القوى الأمنية عند هذا المدخل، كما أطلقوا هتافات باتجاه السرايا تدعو رئيس مجلس الوزراء حسان دياب إلى التنحي، وتصف حكومته بحكومة المحاصصة السياسية.
 
وحصلت مواجهات بين القوى الأمنية والمتظاهرين أمام المدخل الرئيسي للسراي الحكومي، بعد محاولة شبان اجتياز العوائق الموضوعة في المحلة، فقامت عناصر مكافحة الشغب بساتخدام خراطيم المياه والقنابل المسيلة للدموع، وتدخل الجيش حتى ابتعد المتظاهرون الى ما بعد منطقة الصيفي.
ومع احتدام المواجهات، أعلن متظاهرون من طرابلس والشمال أعلنوا انسحابهم من ساحة رياض الصلح والعودة إلى منازلهم "حرصا على عدم اتهام ثوار طرابلس بافتعال أعمال الشغب".

 
 
Advertisement


القوى الأمنية تغرد
القوى الأمنية واكبت المواجهات عبر تويتر حيث دعت السلميين الى مغادرة الساحات مع بدء أعمال الشغب، نشرت لاحقاً صورا للاغراض التي ضبتطها مع المتظاهرين اليوم خلال التظاهرة في ساحة رياض الصلح، والتي انتهت بأعمال شغب وإشكالات مع القوى الامنية.

ومن الاغراض بحسب القوى الامنية: عصي، سكاكين، أقعنة للحماية من الغاز المسيل للدموع وكمامات وقفازات...
 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك