Advertisement

لبنان

"الكتائب": جلسة الموازنة غير دستورية وللذهاب فوراً لانتخابات مبكرة

Lebanon 24
29-01-2020 | 07:39
A-
A+
Doc-P-669318-637159019738837662.jpg
Doc-P-669318-637159019738837662.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
اعتبر حزب "الكتائب اللبنانية" أنّ "جلسة الموازنة تعتريها مجموعة من المخالفات الدستورية"، مشيراً إلى أنّه "رأس لائحة المخالفات أنّ هذه الحكومة الجديدة لم تنل ثقة المجلس بعد ولا يحق لها المثول أمامه وهي لم تطّلع على الموازنة القديمة ولا يحق لها أن تتبناها قبل أخذ ثقة مجلس النواب ناهيك عن غياب قطع الحساب الذي بات على ما يبدو حرفاً ساقطاً في قاموس الموازنات".
Advertisement
 
ورأى الحزب في بيان بعد اجتماع مكتبه السياسي برئاسة النائب سامي الجمّيل أنّه "بعد ما حصل من انهيار على أكثر من مستوى وقيام ثورة الشعب اللبناني لا يجوز أن تتبّنى الحكومة الموازنة التي قادت إلى ما قادت إليه واسقطت الحكومة السابقة فكيف يجوز لمجلس النواب أن يعوّم ما رفضه اللبنانيون واسقطوه في الشارع".
 
وأكّد أنّ "المجلس بشكله الحالي لم يعد يعكس تطلعات الشعب اللبناني الذي نزل إلى الساحات منذ أكثر من 100 يوم مطالباً باسترداد صوته"، داعياً إلى "الذهاب فوراً إلى انتخابات نيابية مبكرة تعيد انتاج الحياة السياسية".
 
وأشار البيان إلى أنّ "المكتب السياسي راقب بقلق وقائع الطوق الأمني الذي فرض على العاصمة وحوّلها إلى ثكنة عسكرية ووضع القوى الأمنية مرة جديدة في مواجهة الناس"، مبدياً خشيته من أن "يكون فائض القوة الذي استخدم وأدّى إلى سقوط 30 جريحاً يشي بنمط مستجد تنوي السلطة السياسية اعتماده في مواجهة الثوار ومنعهم من التعبير الحر عن رأيهم وهو حق لهم تكفله القوانين".
 
وحذّر من أنّ "اعتماد هذا الأسلوب سيضع لبنان في خانة الدول القمعية في نظر دول العالم التي لم تنفك تطالب بتلبية تطلعات الشعب اللبناني والاصغاء الى صوته".

تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك