Advertisement

لبنان

عون يتسلم رسالة من روحاني..لاريجاني: مستعدون للمساعدة على تحسين الأوضاع الإقتصادية

Lebanon 24
17-02-2020 | 09:03
A-
A+
Doc-P-674731-637175491379414550.jpg
Doc-P-674731-637175491379414550.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ظهر اليوم في قصر بعبدا، رئيس مجلس الشورى في الجمهورية الاسلامية الايرانية الدكتور علي لاريجاني الذي نقل اليه رسالة من نظيره الايراني الشيخ حسن روحاني، تناولت العلاقات اللبنانية - الايرانية وسبل تطويرها. كما تضمنت تجديد الدعوة الايرانية للرئيس عون لزيارة طهران.
Advertisement

لاريجاني
وخلال اللقاء هنأ لاريجاني رئيس الجمهورية على تشكيل الحكومة الجديدة، متمنيا لها "التوفيق والنجاح في تعزيز الاستقرار والامن في البلاد"، معربا عن استعداد ايران "للمساعدة على تحسين الاوضاع الاقتصادية في لبنان".

رئيس الجمهورية
ورد الرئيس عون مرحبا ب ـلاريجاني وحمله تحياته لنظيره روحاني وتمنياته للشعب الايراني الصديق بالخير ودوام الاستقرار والنجاح.

ثم جرى تقويم الاوضاع الاقليمية الراهنة وتطورات الاحداث في سوريا والمنطقة، كما تطرق البحث الى اوضاع النازحين السوريين في لبنان وضرورة عودتهم الى بلادهم بعدما عاد الاستقرار والامن الى معظم المناطق السورية. وكذلك عرض الرئيس عون مع لاريجاني الاوضاع في ايران.

ورافق لاريجاني وفد ضم مستشار رئيس مجلس شورى الدولة رئيس مكتبه الدكتور محمد جعفري، مستشار رئيس مجلس الشورى السيد احمد اميري نيا، المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الدكتور حسين امير عبد اللهيان، الى المديرين العامين لدائرة الشرق الاوسط وشمال افريقيا في وزارة الخارجية الايرانية الدكتور حميد رضا دهقاني وللتشريفات في مجلس الشورى السيد محمد يثربي ولشؤون الرئاسة في مجلس الشورى السيد احمد سيد النغي، مستشار رئيس مجلس الشورى السيد محمود هاشمي، سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية السيد محمد جلال فيرونزيا ونائبه السيد احمد حسيني.

وحضر عن الجانب اللبناني الوزيران السابقان سليم جريصاتي وبيار رفول، المدير العام لرئاسة الجمهورية الدكتور انطوان شقير والمستشارون العميد الركن بولس مطر والسفير شربل وهبه ورفيق شلالا واسامة خشاب.

ابو جودة ومكاوي
وفي قصر بعبدا، محافظ البقاع القاضي كمال ابو جوده ومحافظ جبل لبنان القاضي محمد مكاوي اللذان عرضا لرئيس الجمهورية اوضاع المحافظتين وحاجاتهما.
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك