Advertisement

لبنان

وزير الصحة: حالة واحدة مصابة بـ"كورونا" فقط والإعلام شريك مسؤول لدحر الذعر المفرط

Lebanon 24
22-02-2020 | 06:49
A-
A+
Doc-P-676288-637179762216226987.jpg
Doc-P-676288-637179762216226987.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أجرى وزير الصحة حمد حسن زيارة تفقدية لمستشفى صيدا الحكومي في إطار جولة له على الجنوب للاطلاع على وضع المستشفيات الحكومية في المنطقة والتأكد من جهوزيتها لاستقبال الحالات المرضية الخاصة بفيروس الـ"كورونا" اذا لازم الأمر.
Advertisement
 
وجال حسن برفقة وفد من الوزارة، على اقسام المستشفى واطلع على وضعها وحاجياتها، وأكّد أن "الجهوزية كاملة من قبل الفريق الطبي والاداري من حيث التعاون والتجاوب وتم تحضير قسم خاص في المستشفى اذا لزم الامر"، مشيراً إلى أن "هذا المشهد سيتكرر في كافة المحافظات والأقضية".
 
وبشأن الحالتين الموجودتين في النبطية، قال إن "المعطيات العلمية تقول إنها حالات زكام عادي وليس هناك مؤشرات لمرض الـ"كورونا"، وهو متوجه الى المنطقة لمتابعة هذا الموضوع عن كثب وعلى اساسها يبنى على الشيء مقتضاه".
 
وحول ما يحصل في لبنان، قال: "الخوف والحذر مشروعان ولكن لا داعي للهلع"، مؤكداً أن "الاجراءات على الموانئ الجوية والبرية  البحرية الزامية ويجب الالتزام بالمعايير والاحتياط واجب والجهوزية لأية تداعيات خارجه عن الحسبان ولكن كل ما نتمناه هو التعاون من فئات المجتمع اللبناني".
 
ولفت إلى أن "الموضوع ليس مزحة او نكتة حتى تبث الاشاعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي"، محذراً من الاخبار المدسوسة، واتخذت وزيرة العدل ووزير الداخلية الاشاعات المغرضة على محمل الجد"، داعياً المجتمع اللبناني الى "تفهم هذه الحالات وان يكونوا على مستوى القدر من المسؤولية".
 
ودعا حسن الاعلام "للالتزام المسؤول"، مشدداً على ان "الاعلام هو الشريك المسؤول لدحر الذعر المفرط، وهناك ارشادات يجب الالتزام بها".
 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك