Advertisement

لبنان

حتّي قدم للجنة الشؤون الخارجية رؤيته الوزارية وتأكيد وحدة الموقف من صفقة القرن

Lebanon 24
25-02-2020 | 09:37
A-
A+
Doc-P-677270-637182419611028234.jpg
Doc-P-677270-637182419611028234.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
عقدت لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين جلسة قبل ظهر اليوم في المجلس النيابي برئاسة النائب ياسين جابر وحضور وزير الخارجية والمغتربين ناصيف حتي والنواب: اغوب بقرادونيان، ابراهيم عازار، ابراهيم الموسوي، بيار بو عاصي، جورج عقيص، علي بزي، فريد البستاني، فؤاد مخزومي، ميشال موسى، نعمة افرام، هنري شديد، حسن عز الدين، فادي علامة، انور جمعة، ونقولا نحاس. كما حضر مدير مكتب الوزير هادي الهاشم.

بيان
وأصدرت اللجنة البيان الآتي: "عقدت لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين برئاسة النائب ياسين جابر، اجتماعها الأول مع وزير الخارجية الدكتور ناصيف حتي، الذي قدم رؤيته الوزارية ولا سيما مقاربته في تفعيل الديبلوماسية المنفتحة في جميع الاتجاهات من أجل الحصول على التأييد العربي والدولي، خصوصا في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.

تخلل الجلسة نقاش حول خطة عمل وزارة الخارجية والمغتربين، وتم التأكيد على وحدة الموقف اللبناني حول "صفقة القرن"، حيث أن الفريق الأول والأساسي المعني برفض هذه الصفقة ومقاومتها هو الشعب الفلسطيني، ويدعم لبنان هذا الشعب في نضاله لإستعادة حقوقه المشروعة ويؤكد تمسكه بمرجعية الامم المتحدة وكل قراراتها ذات الصلة بالقضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي.
كما تم الثناء على مبدأ الانخراط الديبلوماسي التي تنوي الوزارة اتباعه وأهمية مواكبته في النأي عن الخلافات وتعزيز العلاقات مع جميع الدول، لا سيما الدول العربية.

كما تحدث الوزير حتي عن أهمية الديبلوماسية البرلمانية ودور لجنة الشؤون الخارجية الأساسي في اللعبة الديبلوماسية العامة، ما يجعل التنسيق بين اللجنة والوزارة أمرا بديهيا.

من جهته، أثنى النائب جابر على عرض الوزير، وأعلن عن دعم اللجنة التام لمساعي الوزير وخطته، وتم الاتفاق على الاجتماع دوريا لمتابعة الشؤون الديبلوماسية واهمية التنسيق بين الجهتين مما يؤدي الى شرح الموقف اللبناني وتوضيح وجهة النظر في كافة المسائل الدولية بموقف موحد".
Advertisement
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك