Advertisement

لبنان

عقوبات أميركية على أفراد وكيانات على صلة بـ"حزب الله".. هذه التفاصيل

Lebanon 24
26-02-2020 | 12:00
A-
A+
Doc-P-677668-637183368329177071.jpg
Doc-P-677668-637183368329177071.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أدرجت وزارة الخزانة الأميركية 3 شخصيات لبنانية و12 كياناً على قوائم العقوبات الأميركية بسبب ارتباطهم بمؤسسة "الشهداء" التابعة لـ"حزب الله". وشملت القائمة قاسم بزي مسؤول عن المؤسسة، جواد محمد شفيق نور الدين مسؤول عن "تجنيد المقاتلين وإرسالهم إلى سوريا واليمن"، ويوسف عاصي مؤسس "أتلاس هولدن". 
Advertisement
 
وأشار بيان الوزارة إلى أنه "تم وضع مؤسسة الكوثر، شركة أمانة، كابيتل، سيتي فارم، غلوبال للسياحة، ميراث، وسانوفيرا فارما، على قائمة الإرهاب". كما شملت العقوبات محطات وقود مملوكة لأشخاص تابعين لـ"حزب الله". واعتبر بيان الوزارة أنّ "حزب الله يسيطر على الإقتصاد اللبناني كما يسيطر على السياحة"، كاشفاً أنّ الوزارة "تدرس إدراج مسؤولين لبنانيين متهمين بالفساد على قائمة العقوبات".
 
وقال بيان وزارة الخزانة الأميركية إنّ "الوزارة مستمرة في إعطاء الأولوية لتعطيل كل ما يخص النشاط المالي لحزب الله بما في ذلك شبكة الدعم المالي". ودعت إلى الإبلاغ عن أيّ ممتلكات أو مصالح تخص المستهدفين من وراء هذا التعميم في داخل الأراضي الأميركية، أو ما يقع داخل حيازة أو سيطرة أميركيين.
 
وكانت وزارة الخزانة الأميركية، فرضت في كانون الأوّل الماضي عقوبات على شخصيات وشركات لبنانية "متورطة بتمويل حزب الله". وشملت العقوبات في حينه كلّاً من صالح عاصي، وناظم سعيد أحمد، المتهمين بـ"غسل أموال وتمويل مخططات إرهابية ودعم حزب الله، بالإضافة إلى المدعو طوني صعب. كما طالت شركات لبنانية متورطة بتمويل حزب الله أيضاً".
 
 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك