Advertisement

لبنان

سقوط أشجار واقتلاع خيم.. هذه أضرار العاصفة التي تضرب لبنان (صور)

Lebanon 24
12-03-2020 | 14:21
A-
A+
Doc-P-683106-637196414882203636.jpg
Doc-P-683106-637196414882203636.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

أدت العاصفة واشتداد سرعة الرياح الى اقتلاع شجرة في حي البراد، وسقوطها على عدد من السيارات المركونة في المكان، مما ألحق بها أضرارا. كذلك تسببت الرياح باقتلاع عدد من خيم الحراك المنصوبة في وسطية حديقة الناتوت، عند تقاطع إشارة ايليا.

 
Advertisement
 
 

وفي مرجعيون، فقد تسببت الرياح القوية بأضرار جسيمة واقتلاع اشجار معمرة على جوانب الطرقات، ووقوع العديد من اعمدة الانارة، وتطاير صحون الارسال والواح الطاقة الشمسية عن سطوح المنازل والابنية وخزانات المياه ومستوعبات النفاياتوساهمت قوة الرياح في تطاير البيوت الزراعية البلاستيكية، كما تسببت أيضاً بانقطاع خدمة الإنترنت وبث محطات التلفزيون.

 
 
 
 

ومساء، ضربت رياح قوية مدينة صور محملة بالرمول والغبار، حيث اقتلعت خيم ساحة العلم وحطمتها متسببة بأضرار جسيمة. وألحقت الرياح أضراراً باللوحات الإعلانية التي تطايرت على جوانب الطرقات، فيما بلغت سرعة الرياح حوالي اكثر من 80 كلم في الساعة.

 
 
 
 

وأدت العاصفة الرملية المصحوبة برياح شديدة السرعة والتي اجتاحت قرى منطقة حاصبيا والعرقوب، الى اقتلاع اشجار معمرة في مناطق عدة منها اشجار الصنوبر في وادي ميمس وقطع الطريق التي تربط حاصبيا بالبقاع عند نقطة وادي ميمس وعلى جانبي الطرقات في حاصبيا.

 
 
 
وفي برجا، أدت العاصفة والرياح القويّة إلى سقوط شجرة على أحد السيارات، ما أدى إلى تضررها بشكل كبير.
 
 
 

وشب حريق في اعشاب يابسة وحقل من القصب عند جدار بلدة عدلون، وحضرت على الفور اطفائية الدفاع المدني من مركز الصرفند لإخماده. واقتلعت الرياح العاصفة اكثر من شجرة عند مدخل بلدة الخرايب من جهة مخيم جمجيم، مما ادى الى قطع الطريق العام. وعلى الأثر، تحركت البلدية وارسلت الخلية المعنية بالامر وعملت على ازالتها لفتح الطريق. كذلك، انقلب كوخ لبيع المرطبات واصبح في وسط الشارع.

 

وتعمل بلدية الزرارية على ازالة الشجر من الطريق التي تسببت باقتلاعها الرياح العاتية. وفي البيسارية، اقتلعت الرياح القوية عاموداً للكهرباء ليقطع الطريق في وسط البلدة.

 

وألحقت الرياح العاتية المحملة بالغبار أضراراً بالمزروعات وبالبيوت البلاستيكية في سهول منطقة بعلبك، كما قطعت الأسلاك الكهربائية في المدينة والعديد من قرى المنطقة.

 

كما أدت سرعة الرياح إلى اقتلاع 3 شجرات في محلة رأس العين في بعلبك، ما أدى إلى قطع الطريق لبعض الوقت.

 

وأوعز رئيس بلدية بعلبك فؤاد بلوق إلى عناصر الشرطة لرفع جذوع الأشجار عن الطريق وإعادة فتحها أمام السيارات.

 
 
 
 
 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك