Advertisement

لبنان

بعد علامة وروكز.. نواب يقدّمون مخصصاتهم لمستشفيي الحريري وحلبا

Lebanon 24
15-03-2020 | 12:29
A-
A+
Doc-P-683963-637198974588447304.jpg
Doc-P-683963-637198974588447304.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

أعلن عضو "تكتل لبنان القوي" النائب أسعد درغام، في تغريدة عبر "تويتر"، تقديم مخصصاته من مجلس النواب بتصرف مستشفى حلبا الحكومي في محافظة عكار.

 
Advertisement

وجاء في تغريدته: "في ظل الأزمة الراهنة، أتقدم بمخصصاتي الشهرية كنائب في البرلمان إلى مستشفى حلبا الحكومي، في مساهمة بسيطة لتجهيزه ووضعه في خدمة أبناء عكار تحسبا لأي طارئ. وهذه الخطوة بسيطة جدا أمام التضحيات التي يقدمها الطاقم الطبي ومتطوعو الصليب الأحمر، الذين يبذلون كل جهد في مواجهة فيروس كورونا".

 

كذلك، أعلنت النائبة رولا الطبش ضم صوتها لمبادرة النائب فادي علامة عبر تقديم جزء من مخصصاتها لتأمين مستلزمات طبية أساسية لمستشفى رفيق الحريري الجامعي.

 

وذكرت بأن الخط الساخن "الموضوع بتصرف أهل بيروت منذ اليوم الأول، ما زال حاضرا لأي طلب مساعدة، وهو 70/642030".

 

وجددت دعوتها "الى كل اللبنانيات واللبنانيين وخصوصا البيارتة لنساعد بعضنا البعض، كعائلة واحدة، لمواجهة الظروف الصعبة نتيجة انتشار فيروس كورونا"، مشيرة الى "اننا اليوم نقدم المساعدات والخدمات، إنما الأولوية تبقى للحصص الغذائية والمستلزمات الطبية، التي نوزعها وفق جدول الحالات الأكثر حاجة".

 

ودعت "كل الأفراد والشركات والجمعيات الذين يرغبون بالمشاركة"، الى "ان يتواصلوا معنا عبر الخط الساخن ليكونوا معنا في حملة التكافل الاجتماعي البيروتي هذه، لتقديم مساهماتهم، مهما كان نوعها".

 

وختمت بالتأكيد على ان "التعاضد الاجتماعي هو سلاحنا الحقيقي لمواجهة الأزمة والخروج منها بسلامة بأقرب وقت".

 

بدوره، كتب عضو كتلة "المستقبل" النائب محمد القرعاوي سلسلة تغريدات عبر "تويتر"، جاء فيها: "تقديراً وإمتنانا للدور الوطني الكبير الذي يقوم به مستشفى رفيق الحريري وإدارته وكوادره الطبية والتمريضية وعلى رأسهم المدير العام الدكتور فراس الأبيض من خدمات جليلة في التصدي لانتشار فايروس كورونا في لبنان. وإننا إذ نتوجه بالشكر للدكتور الأبيض على انشاء صندوق لدعم الكوادر التمريضية والمتطوعين في ظل هذه الظروف المعيشية الصعبة والذين يشكلون خط التصدي الأول عن المواطنين وكافة المستشفيات وهم ملائكة الرحمة في هذا الظرف الخطير.

 

من هنا ومن موقعي كنائب عن الأمة أضع كامل مخصصاتي الشهرية بتصرف إدارة المستشفى ولحسابهم حتى تجاوز هذه الأزمة، إيمانا مني بحجم تضحيات العاملين فيه في أدق المراحل من تاريخ وطننا".

 
 
وكان عضو كتلة التنمية والتحرير النائب فادي علامة، أعلن في تغريدة عبر حسابه على "تويتر" انه وضع مخصصاته الشهرية كنائب في تصرف العاملين في مستفى رفيق الحريري الجامعي لنهاية ازمة فيروس كورونا"، وقال: "إيماناً مني بحجم تضحيات العاملين في مستشفى رفيق الحريري وبعد التواصل مع د. ابيض المدير العام ، وتحية لهؤلاء الأبطال وضعت مخصصاتي الشهرية كنائب في البرلمان بتصرفهم ولحسابهم حتى نهاية هذه الأزمة كخطوة متواضعة جداً أمام تفانيهم ودورهم في مواجهة ڤايروس كورونا".
 
 

كذلك، أعلن النائب شامل روكز في تغريدة على حسابه عبر "تويتر"، أنه "انطلاقاً من مفهوم التضامن الوطني والإنساني أتقدم بمخصصاتي الشهرية كنائب في مجلس النواب إلى مستشفى البوار الحكومي".

 

وطالب "كل من يمكنه المساعدة أن يقدم بحسب قدراته مساندةً للطاقم الطبي في المستشفيات ومتطوعي الصليب الاحمر وحتى للأفراد الذين يودون القيام بالفحوصات والعلاجات اللازمة".


تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك