Advertisement

لبنان

الحريري طالبت وزير الصحة باستكمال تجهيز الطابق المخصص لحالات "كورونا" في مستشفى صيدا

Lebanon 24
18-03-2020 | 13:25
A-
A+
Doc-P-685037-637201599214217437.jpg
Doc-P-685037-637201599214217437.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أجرت رئيسة كتلة "المستقبل" النائبة بهية الحريري اتصالا هاتفيا بوزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن، وبحثت معه في التدابير المتخذة من قبل الوزارة على صعيد تجهيز المستشفيات الحكومية في حال سجل المزيد من التفشي لفيروس كورونا.
Advertisement

وطالبت الحريري "وزارة الصحة بالاسراع في استكمال تجهيز مستشفى صيدا الحكومي بالمعدات الطبية التي تمكنها من القيام بواجباتها تجاه المواطنين في مواجهة هذا الفيروس، لا سيما الأجهزة والوسائل الخاصة بفحص كورونا والتنفس الاصطناعي، خصوصا أن إدارة المستشفى أنجزت تحضير وتأهيل الطابق الثاني منه، والذي سيخصص لاستقبال أي حالات يشتبه بإصابتها بهذا الفيروس".

ووعد الوزير حسن ب"تسريع الخطوات المطلوبة في هذا الاتجاه".

كما تشاورت الحريري مع الوزير حسن في "مدى إمكانية الاستفادة من المبنى القديم لمستشفى صيدا الحكومي الذي يقع خلف المبنى الجديد - الحالي عبر تخصيص وتجهيز طوابق منه لاستقبال الحالات التي تحمل أعراض اشتباه خفيفة بكورونا لتخفيف الضغط عن المبنى الحالي للمستشفى.

وكانت الحريري بقيت على تواصل في هذا الخصوص مع كل من رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ورئيس مجلس ادارة مستشفى صيدا الحكومي الدكتور احمد صمدي.

وأوفدت البلدية على أثرها عددا من مهندسيها الى المبنى القديم للمستشفى، حيث قاموا بجولة بمشاركة الدكتور صمدي على عدد من طبقات المبنى واقسامه، متفقدين وضعه البنيوي وما يحتاج إليه من تأهيل وتجهيز، تمهيدا لرفع تقرير في هذا الخصوص لمتابعته من قبل البلدية مع الجهات المختصة.
المصدر: الوكالة الوطنية
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك