Advertisement

لبنان

وزير الخارجية: نريد إجلاء المغتربين اليوم قبل الغد

Lebanon 24
29-03-2020 | 16:43
A-
A+
Doc-P-688519-637211223688334831.jpg
Doc-P-688519-637211223688334831.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

كشف وزير الخارجية والمغتربين ناصيف حتي، عن "تشكيل لجنة تضمه ووزير المالية غازي وزني، وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة وجمعية المصارف، "بهدف زيادة المبلغ الذي يحول من الأهالي في لبنان، إلى أبنائهم في الخارج".

 

وقال حتي في حديث عبر قناة الـ"LBCI": " نريد إجلاء المغتربين اليوم قبل الغد، وهناك الكثير من اللبنانيين الذين يسجلون أسماءهم، ونؤكد على أهمية السماح لتحويل الأموال، خصوصا في هذا الوضع الاستثنائي".

 

وأعلن حتي أنه "منذ أكثر من 15 يوم تم دعوة اللبنانيين المنتشرين في العالم لتسجيل أسماءهم في السفارات اللبنانية في الخارج"، معتبراً أنه "يجب على جميع اللبنانيين المنتشرين أن يسجلوا أسماءهم، وتمت مساعدة بعض الطلاب اللبنانيين قدر المستطاع، من خلال الجاليات اللبنانية في الإنتشار، بالتعاون مع السفارات اللبنانية في الخارج".

 

وأكد أن "إجراءات الحكومة ستوفر العودة الآمنة للبنانيين الراغبين بالعودة من الخارج إلى الوطن بعد اجتماع الحكومة الثلاثاء، وأعتز أن أقول بإننا بدأنا بالإجراءات في لبنان قبل الكثير من الدول"، لافتاً إلى أن "اللبنانيين الذين سيعودون من الخارج سيخضعون للحجر الصحي بشكل أكيد، ونؤكد على حق المواطن بتحويل الأموال بالعملة الصعبة إلى الطلاب في الخارج، وشكّلت لجنة أنا ووزير المالية وحاكم مصرف لبنان وجمعية المصارف وهدفها زيادة المبلغ الذي يُحوّل من الأهالي الى ابنائهم في الخارج".

 

ولفت حتي إلى أن "سفاراتنا تقوم بكل ما يمكن أن تقوم به من خلال مساعدة اللبنانيين في المهجر"، متمنياً على اللبنانيين "تسجيل الأسماء بأسرع وقت ممكن".

 

وقال: "ستتصل السفارة بالمواطنين وتطلب منهم التجمع في مكان معين ولن يكون هناك تجمعات في المطارات"، موضحاً أن "الذين باتوا تحت خط الفقر تجاوزوا الـ43%، ونحن نتحدث عن نظرة مختلفة لمستقبل الإقتصاد اللبناني، وإذا لم نعالج جذرياً لا يمكننا التقدم".

Advertisement
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك