Advertisement

لبنان

مجلسا نقابتي السائقين شمالاً وعمال مرفأ طرابلس بحثا ازمة السائقين العالقين بتركيا

Lebanon 24
09-04-2020 | 15:50
A-
A+
Doc-P-692189-637220659172755799.jpg
Doc-P-692189-637220659172755799.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

عقد مجلسا نقابة السائقين العموميين في الشمال ونقابة عمال مرفأ طرابلس اجتماعاً مشتركاً ناقش أزمة السائقين العالقين في تركيا.

وخلال الاجتماع، أشار النقيب شادي السيد إلى أن "اتحاد النقل البري اول من نادى بإنهاء هذه المعضلة وأجرى النقيب الحاج بسام طليس لهذه الغاية سلسلة اتصالات وضعت الحلول على السكة الصحيحة من خلال الوزراء المعنيين ورئاسة الحكومة" .

وبعد التداول، شدد الجانبان على متابعة الجهود لحل هذه المشكلة الوطنية التي لا تختلف في المضمون عن أزمة المغتربين الراغبين بالعودة للوطن، بل إن مشكلة السائقين في تركيا أكثر أهمية نظرا لحجم معاناتهم بعيداً عن عائلاتهم واهلهم وبيوتهم.

وأقر المجتمعون جملة خطوات من خلال رفع مستوى التحرك مطلع الأسبوع المقبل في طرابلس والمناطق، لتشكيل حالة ضاغطة بهدف عودة السائقين فوراً، واستئناف الاتصالات مع اتحاد النقل البري لحث المسؤولين على إخراج هذه الأزمة من المماطلة فوراً.

كذلك، قرر المجتمعون التواصل مع عائلات السائقين العالقين بهدف الاطلاع على اوضاعهم ومد يد العون لهم، و الطلب إلى وزارة الخارجية عبر البعثات الرسمية الاطلاع على أوضاع السائقين وتقديم يد العون بانتظار النهاية السعيدة لمشكلتهم ، كما الطلب إلى وزارة الاشغال العامة والنقل التدخل فورا لإعادة السائقين، طالما أن جانبا من المشكلة ترتبط بصلاحياتها، وأيضاً التوجه إلى سفارة تركيا للتدخل لدى السلطات التركية واتخاذ الإجراءات اللازمة لإيجاد واستنباط الإجراءات الكفيلة بمساعدة السائقين على العودة إلى لبنان بحراً أو حتى براً.

وأعلن الجانبان الابقاء على الاتصالات لبلورة الخطوات المفترضة حتى عودة السائقين سالمين إلى وطنهم وبين اهلهم.

Advertisement
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك