Advertisement

لبنان

جعجع للحكومة: لاتخاذ خطوات إصلاحية وعدم المسّ بودائع الناس

Lebanon 24
10-04-2020 | 07:39
A-
A+
Doc-P-692397-637221227935611439.jpg
Doc-P-692397-637221227935611439.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
دعا رئيس حزب "القوات اللبنانية"، سمير جعجع، الحكومة إلى البدء بـ"اتخاذ مجموعة خطوات إصلاحية تستعيد عبرها عامل الثقة المفقود وعدم المسّ بودائع الناس".
 
Advertisement
جعجع وفي معرض تعليقه على ما تسرّب عن الخطة المالية المطروحة للحكومة، قال: "قبل مقاربة الجانب المالي وهو مهم وأساسي، فإنّ الدولة مطالبة وسريعاً بتوجيه الحد الأدنى من الإشارات التي تستعيد عبرها عامل الثقة المفقود من خلال اتخاذها مجموعة خطوات إصلاحية قادرة على ترجمتها فوراً".
 
وأضاف: "فكيف للدولة أن تمس بجيوب الناس ومدخراتها قبل أن تقفل أبواب ومزاريب الهدر الموجودة في إداراتها، بدءاً من الموظفين غير القانونيين والموثقين وغيرهم من الذين تم توظيفهم كتنفيعات سياسية ويعدون بالآلاف، مروراً بإقفال المعابر غير الشرعية والتي تسبب بخسارة مئات ملايين الدولارات سنوياً وضبط المعابر الشرعية، كما ضبط الجمارك الذي يشكل مصدراً كبيراً للهدر عن طريق تغيير قيادي كامل في هذه الإدارة، وصولاً إلى ملف الكهرباء الذي يكبِّد الخزينة حوالي المليارين دولار سنوياً حتى اللحظة، وملف الاتصالات وإنشاء الهيئات الناظمة للقطاعين".
 
وختم: "فمن غير المقبول بتاتاً المس بودائع الناس، بخاصة أن لا ثقة بان خطوة من هذا النوع ستؤدي الغرض المطلوب طالما أن الدولة لم تبدأ بإصلاح نفسها وإداراتها وسدّ كل مزاريب الهدر والفساد . إن أي خطة إنقاذية لا تبدأ بالإصلاح لا تعني شيئاً. فإذا كانت الحكومة جادة في خطتها الإنقاذية فلتبدأ من هذه النقطة بالذات وكل الباقي للنقاش لاحقاً".
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك