Advertisement

لبنان

الرئيس ميقاتي رأس اجتماعا لكتلة الوسط المستقل

Lebanon 24
27-05-2020 | 11:06
A-
A+
Doc-P-707515-637261962692917030.png
Doc-P-707515-637261962692917030.png photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
عقدت كتلة "الوسط المستقل" إجتماعاً اليوم برئاسة الرئيس نجيب ميقاتي ومشاركة النواب جان عبيد ونقولا نحاس وعلي درويش لدرس مشاريع واقتراحات القوانين المدرجة على جدول  أعمال الجلسة العامة لمجلس النواب غدا. وقررت الكتلة  الاتي:
Advertisement
 
أولا: ايدت الكتلة مشروع القانون المتعلق باتفاقية القرض بين لبنان والصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي لتمويل المرحلة الثانية من مشروع الاسكان. وابدت الكتلة تحفظها على مشروع القانون القاضي بفتح اعتماد اضافي في موازنة العام ٢٠٢٠ بقيمة ١٢٠٠ مليار ليرة تخصص للمساعدات الاجتماعية لمواجهة الاوضاع المستجدة بفعل ازمة فيروس كورونا. واعتبرت الكتلة ان المساعدة الاجتماعية للمواطنين واجب على الدولة، الا انه ينبغي أن يكون المشروع مرفقا بآلية واضحة لمراقبة الصرف والتوزيع لضمان وصول المساعدات الى مستحقيها بشفافية وعدالة. 
 
ثانيا : درست الكتلة إقتراحات القوانين المدرجة على جدول اعمال الجلسة، ورأت وجوب إحالة الاقتراحات التي لا تحمل صفة العجلة الملحة على اللجان لدرسها مليا بعد أخذ رأي الحكومة، كما احالة الاقتراحات التي ترتب اعباء مالية على الحكومة لمناقشتها ودرسها اولا.
 
وتوقفت الكتلة مليا عند إقتراحات القوانين المتعلقة بالعفو العام، ورأت انه من الضروري جدا الانتهاء من هذا الملف الانساني والوطني بروح التعاون البناء بين جميع المكونات اللبنانية على قاعدة العدالة والمساواة وهيبة الدولة وهذا ما سنسعى له  من خلال اتصالات في الساعات المقبلة.
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك