Advertisement

لبنان

الخطيب استقبل شيا: لتنصف الادارة الاميركية الشعب الفلسطيني وترفع العقوبات

Lebanon 24
28-05-2020 | 08:13
A-
A+
Doc-P-707855-637262757806643950.jpg
Doc-P-707855-637262757806643950.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
استقبل نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ علي الخطيب في مقر المجلس سفيرة الولايات المتحدة الأميركية في لبنان دوروثي شيا في زيارة تعارفية، في حضور الامين العام للمجلس نزيه جمول. وكان اللقاء مناسبة تم خلالها التباحث في تطورات الاوضاع في لبنان والمنطقة.
Advertisement

وأكد الشيخ الخطيب "ان الادارة الاميركية لا تتعاطى بانصاف مع القضايا العربية والاسلامية، وهي منحازة الى الكيان الصهيوني الذي يتمادى في غطرسته، وينتهك بشكل يومي السيادة اللبنانية، فيما المطلوب ان تنصف الادارة الاميركية الشعب الفلسطيني، داعيا الى رفع العقوبات الجائرة عن الشعوب والدول، والتي تلحق الضرر بالعلاقات الاميركية مع هذه الشعوب ويزيد من ازماتها ولا يحقق اهدافها، فيما نحن نتطلع الى افضل العلاقات مع الشعب الاميركي الذي تربطه مع ابناء الجاليات العربية والاسلامية ولا سيما اللبنانية منها اطيب علاقات المودة والاحترام".

وأكد الشيخ الخطيب "الحق اللبناني في إستعادة أرضه وثرواته النفطية في المنطقة الحدودية المعتدى عليها من اسرائيل"، منوها بالدور الريادي "الذي يقوم به دولة الرئيس نبيه بري في ادارته لملف المفاوضات حول ترسيم الحدود البرية وحق لبنان في ثرواته".

واكد الخطيب حرص المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى على "العيش الاسلامي المسيحي ، وهذا ما دأب عليه منذ وقوف الامام السيد موسى الصدر في وجه الحرب الفتنة".

وجدد الخطيب دعمه ل"الحكومة في مهامها الانقاذية التي ترتكز على انجاز الاصلاحات ومكافحة الفساد".
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك