Advertisement

لبنان

خير جال في البرج وتكريت واطلع على سير عمل مشاريع تنفذها هيئة الإغاثة

Lebanon 24
03-06-2020 | 12:27
A-
A+
Doc-P-709802-637268057191422132.jpg
Doc-P-709802-637268057191422132.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
جال رئيس الهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير في بلدتي البرج وتكريت، مطلعا على سير العمل في مشاريع تنفذها الهيئة في البلدتين.


وكانت المحطة الأولى في مشروع بناء "مدرسة البرج المهنية"، حيث كان في استقباله رئيس البلدية محمد خضر، الذي شكر لـ"الهيئة جهودها في تنمية المناطق الريفية، وكذلك لكل الذين ساهموا في تحقيق هذا المشروع"، وقال: "إن مدرسة البرج المهنية حاجة ماسة للبرج وجوارها، والعمل يسير في شكل جيد، وهذا المشروع يؤسس لمستقبل أفضل من خلال العلم الذي اشتهراللبنانيون به".
Advertisement
 

وأشار إلى أن "البلدية تقدم كل ما يطلب منها من أجل إنجاح المشروع"، لافتا إلى أن "العقار الذي يقوم عليه البناء هو تقدمة من الوزير الأسبق معين المرعبي والعائلة هبة عن أرواح موتاهما".
 

من جهته، لفت خير إلى أن "الجولة هي للعمل والاطلاع على كل نشاطات الهيئة والمهمات التي تنفذها على الأرض"، معربا عن "ارتياحه في سير العمل في مدرسة البرج المهنية"، وقال: "هناك سعي حثيث مع الاستشاري شركة الاتحاد الهندسي ليأتي العمل بأفضل وأسرع ما يمكن".
 

وأمل في "أن يتم تسليم المشروع إلى وزارة التربية الوطنية بعد 25 يوما، وان تفتح أبوابها أمام الطلاب في الموسم الدراسي المقبل"، متمنيا على "السياسيين والفاعليات العكارية العمل على تأمين الاعتمادات اللازمة للمرحلة الثانية لبقية المهنيات التي تتابع الهيئة بناءها في عكار".
 

بعد ذلك، جال خير وخضر والمتعهد عبد الحميد الحلبي في أقسام المشروع، وأعطى توجيهاته وملاحظاته على سير العمل والتنفيذ.
 


أما المحطة الثانية لخير فكانت في بلدة تكريت داخل المبنى الجديد الإضافي التابع لمعهد تكريت الفني الرسمي، وفي مشروع معهد العلوم النفطية في البلدة، حيث كان في استقباله مدير المعهد المهندس زياد الصانع وخلدون العبد ممثلا رئيس البلدية عبد الله غية.
 

واطلع خير على "المشروع الذي تم الانتهاء من المرحلة الأولى فيه"، متفقدا "الأعمال المنجزة برفقة المهندس على الحاج عن شركة خطيب وعلمي".
 

ويشار إلى أن المبنى المذكور سيحوي عند انتهائه "مركز زايد لعلوم النفط والغاز التطبيقية" التابع لمعهد تكريت الفني الرسمي، الذي تعهدت الإمارات العربية تجهيزه عبر سفيرها في لبنان الدكتور حمد سعيد الشامسي، إضافة إلى القسم الجامعي للمعهد المذكور.
 

وعقب الجولة، تمنى خير ومدير المعهد "الإسراع في تأمين تمويل المرحلة الثانية من خطة المهنيات، والذي يبلغ 22 مليون دولار ليصار إلى استكمال كل الأبنية التي تتضمنها الخطة المذكورة في محافظة عكار، لما في ذلك من مساهمة فعالة في إدارة عجلة التنمية في المحافظة المحرومة".
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك