Advertisement

لبنان

حبيقة للحراك: نؤمن بأهدافكم ونشد على أيديكم لتحقيقها

Lebanon 24
05-06-2020 | 07:58
A-
A+
Doc-P-710407-637269625720324888.jpg
Doc-P-710407-637269625720324888.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
تعليقًا على التحركات الشعبية المُزمع انطلاقها غدًا، علّق رئيس الحزب الوطني العلماني الديمقراطي، جو حبيقة، على صفحته على الفايسبوك قائلاً:
لديكم كلّ الحق بأن تصنعوا تاريخكم.
من حقّكم أن تغيّروا النظام السياسي في وطنكم وتؤسّسوا لحركة من رحم العالم الجديد القائم على المسؤولية الإجتماعية والهوية الوطنية.
Advertisement
لقد سيقت اتهامات للمنظومة السياسية بالفساد وعدم الكفاءة، وهذه الأخيرة لم تجرؤ على الإنكار. قامت حركة 17 تشرين على أساس كسر العوائق التي تحول دون دخول بعض الوجوه الجديدة ذات العقول المتّقدة إلى عالم السياسة، تلك التي للأسف تتقلّص بفعل الهجرة المتزايدة على وقع الأزمات المتلاحقة في هذا الوطن.
إن السعي لتحقيق تلك الأهداف يتطلّب الكثير من المقوّمات، وأولها على الإطلاق "الوحدة" وثم الوضوح. سبق لنا وأن دعمنا التحركات الشعبية منذ اليوم الأول، لكننا لم نشارك تحت شعار حزبي. فمن جهة، تلقّينا دعوات من الكثيرين من بينكم لكي نشارك حاملين ومدافعين عن شعاراتنا، ومن جهة أخرى، هناك من يرفض تلك المشاركة، فهؤلاء وأولئك لديهم عندنا اعتبار. يعتقد الكثيرون بأن هذه الإنتفاضة يجب أن تكون بعيدة عن الحمل الثقيل أو الجدل العقيم، وهم على حقّ.
نحن نؤمن بأهدافكم وندعمها ونشدّ على أيديكم لأجل تحقيقها. ولطالما نادينا بالنظام العلماني والحكم الرشيد القائم على الكفاءة واحترام معايير الشفافية. إلا أننا، كما غيرنا من الأحزاب التي شاركت في الحرب الأهلية، لا نخلو من الجدلية. 
نقدّم لكم دعمنا، إلا أننا نحمل أثقالنا لوحدنا. إن كنا قد حملنا تلك الأثقال، وبكل اعتزاز عندما دعت الحاجة، إلا أنها أثقالنا نحن ولن تكون عبئًا عليكم. 
إحذروا داعميكم عبر الترويج الذاتي، ففي هذا إرث لتاريخهم والجدل حولهم وحتى لأعدائهم. ومن كان حريصًا على إنجاح حركتكم، ما كان ليحمّلكم عبء تركته.
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك