Advertisement

لبنان

بيانٌ جديد من بهاء الحريري: للتحلّي بالوعي والمسؤولية والوقوف خلف الجيش

Lebanon 24
07-06-2020 | 00:52
A-
A+
Doc-P-710998-637271131837560749.PNG
Doc-P-710998-637271131837560749.PNG photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أصدر بهاء الدين الحريري بياناً جديداً تناول فيه الأحداث التي وقعت يوم أمس السبت في لبنان، دعا خلاله جميع اللبنانيين إلى "التحلي بالوعي والمسؤولية والوقوف خلف الجيش اللبناني، الذي هو الضامن الوحيد للسلم الأهلي في لبنان ومنعاً للإنجرار وراء أبواق الفتنة المتفلتة".
Advertisement
 
وقال الحريري في بيانه الجديد: "بعد عودة شابات وشباب لبنان إلى ساحات الثّورة في إطار نضالهم إلى التخلص من الطبقة السياسية الفاسدة التي أنهكت اللبنانيّين وأوصلت البلاد إلى الإنهيار. قد أقلقهم الوعي الّذي تمتّع به الثوّار من حيث إعلانهم الصريح والرافض للسّلاح الرّاعي لمنظومة الفساد والتّهريب".
 
وأضاف: "تبيّن جليّاً أمام جميع الثوّار والرأي العام سعي الغرف السوداء التّابعة للمنظومة لبث الأخبار والإشاعات عن تحرّك 6 حزيران والهادفة لبث الخوف والتَّفرقة بين صفوف الثوّار بهدف ثنيِهم عن النّزول إلى ساحة الشّهداء والتشديد على مَطلَب حصر السلاح بيد الشرعيّة".
 
وتابع: "فعندما هالتهم مشاهد الثوّار وتحدّيهم لكل المكائد، عمدوا إلى اللجوء إلى لعبتهم المعهودة بالرّكون إلى بث الفتنة المذهبيّة بهدف شد العصب وإرباك الثوّار في مشهدٍ مقيتٍ تجاوز فيه الغوغائيّون كل المواثيق والمقدّسات لدى مكوّنٍ أساس في لبنان بهدف استفزاز شريحة كبيرة من اللبنانيّين وجرّهم إلى مُربّع الفوضى الّذي يخدم مشاريعهم الإقليميّة".
 
وختم: "لذلك ندعو جميع اللبنانيين الى التحلي بالوعي و المسؤولية والوقوف خلف الجيش اللبناني، الذي هو الضامن الوحيد للسلم الأهلي في لبنان و منعاً للإنجرار وراء أبواق الفتنة المتفلتة".
يشار إلى أنّ بيان بهاء الحريري، وهو شقيق الرئيس سعد الحريري، يأتي ضمن سلسلة بيانات أقدم على إصدارها مؤخّراً بدءاً من ذكرى اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري في 14 شباط 2020، أعلن فيها دعمه للتحركات الاحتجاجية في الشارع ثم أعلن دعمه لنشاط ما يعرف باسم "المنتديات" وعلى رأسها المحامي نبيل الحلبي.
 
 

تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك