Advertisement

لبنان

برّي: حذارِ الوقوع في آتون الفتنة فهي لن تبقي ولن تذر

Lebanon 24
07-06-2020 | 05:52
A-
A+
Doc-P-711052-637271278972391051.jpg
Doc-P-711052-637271278972391051.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
علّق رئيس مجلس النواب، نبيه برّي، على "الأحداث التي شهدتها العاصمة بيروت وبعض المناطق والتي ارتدى بعضها طابعا طائفيا ومذهبياً"، وقال في بيان: "هي الفتنة مجدداً تطلّ برأسها لاغتيال الوطن ووحدته الوطنية واستهداف سلمه الأهلي.. هي أشد من القتل ملعون من يوقظها فحذار الوقوع في آتونها فهي لن تبقي ولن تذر ولن ينجو منها حتى مدبّريها ومموليها".
Advertisement
وأضاف: "بالمطلق واليقين أنّ التطاول أو الإساءة للمقدسات والرموز والحرمات الاسلامية والمسيحية مدان ومستنكر فكيف إذا ما طالت زوجة نبي الرحمة ومتمم مكارم الاخلاق الرسول الاكرم محمد (ص) السيدة عائشة (رض)".
 
وشدّد برّي على أنّ "كل فعل من أي جهة أتى يستهدف وحدة اللبنانيين وأمنهم واستقرارهم وعيشهم الواحد هو فعل إسرائيلي وأن أي صوت يروج للفتنة بين ابناء الوطن الواحد وابناء الدين الواحد هو صوت عبري ولو نطق بلغة الضاد".
 
وختم بالقول: "نقدر عالياً كلّ الجهود المخلصة التي بذلت من القيادات السياسية والروحية والأمنية والعسكرية على مختلف مستوياتها  لقطع دابر الفتنة ووأدها في مهدها، بالمقابل نربأ بجميع اللبنانيين سياسيين وقادة رأي واعلاميين في هذه اللحظة الدقيقة الى وجوب التسلح بالوعي والحكمة وعدم الانسياق وراء الغرائز وردات الفعل التي قد تؤدي الى ما لا يحمد عقباه، وحسب الجميع في هذه المرحلة قوله تعالى: ‏بسم الله الرحمن الحيم: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ} [الحجرات 6]
صدق الله العظيم".
 
 
 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك