Advertisement

لبنان

بري استقبل السفير البابوي وعرض مع الفرزلي المستجدات السياسية وشؤونا تشريعية

Lebanon 24
17-06-2020 | 08:38
A-
A+
Doc-P-714670-637280060262012024.jpg
Doc-P-714670-637280060262012024.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
 استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، السفير البابوي في لبنان المونسنيور جوزف سبيتري، الذي قال على الاثر: "نقلت الى الرئيس بري تضامن قداسة البابا مع لبنان، وتحدثنا عن المشاكل والحاجة الملحة الى المزيد من الوحدة من اجل مواجهة هذه المشاكل وايجاد الحلول الملائمة".

أضاف: "عبرت عن مباركة البابا للرئيس بري ولكل الشعب اللبناني، وأننا سنكون دائما الى جانب لبنان في هذه الظرف الصعب والذي تعقد كثيرا مع تداعيات وباء كوفيد 19. واننا نثق بأن اللبنانيين بصمودهم قادرون على ايجاد الحلول المناسبة. وشددت على الوحدة بين كل اللبنانيين بما يضمن قدرتهم على تأمين الثقة بالبلد وعلى مزيد من الشفافية في الادارة من اجل مصلحة الجميع".

الفرزلي
وبعد الظهر، عرض رئيس المجلس آخر المستجدات السياسية وشؤونا تشريعية خلال لقائه نائب رئيس مجلس النواب إيلي الفرزلي، الذي قال بعد اللقاء: "كانت مناسبة للوقوف على توجيهات دولة الرئيس بري بالنسبة للعمل المجلسي، وكانت ايضا مناسبة للنقاش حول الجهد الذي يبذل من اجل خلق الاجواء المناسبة في البلد لعملية التكاتف والتلاحم الوطني التي تعتبر مسألة مركزية لإستقرار هذا الوطن. وايضا كانت مناسبة للنقاش حول الجهد الذي يبذل في لجنة المال والموازنة بالتعاون مع الحكومة ومع المؤسسات المالية ومع السادة النواب من اجل توحيد الارقام، بحيث يلعب المجلس النيابي الدور المساهم والايجابي للاطلالة الواحدة من قبل كافة الاطراف على الساحة الللبنانية في اي عملية تفاوض منتظرة مع الخارج وخصوصا صندوق النقد الدولي".

أضاف: "كما أبلغني دولة الرئيس دعوة للمشاركة في المؤتمر الذي سيعقد برعاية فخامة رئيس الجمهورية في 25 الشهر الحالي، على أمل ان يوفق فخامته وهذا ما نتمناه، في توجيه الامور وإدارتها ودفعها في الإتجاه الذي يخدم مصالح البلاد العليا على مختلف المستويات الامنية والسيادية والوطنية".

وعن جدول أعمال اللقاء الوطني في بعبدا، قال: "ان برنامج الحوار وجدول الاعمال سيكون بالتشاور بين رئيس الجمهورية والرئيس بري، ولكن اعتقد ان رئيس الجمهورية هو الذي سيحدد برنامج الحوار وقضايا الحوار ومواضيع الحوار".

وحول اجواء المصالحات واللقاءات التي يجريها الرئيس بري في عين التينة بين مختلف الاطراف، قال الفرزلي: "الاجواء جد إيجابية والجميع شعر ويشعر بالإرتياح الكبير وبالجهد الذي بذل استكمالا للجهد الذي بذله رئيس الجمهورية في مسألة التقارب الدرزي الدرزي، بعد الاحداث المشؤومة التي وقعت، وايضا على مستوى الحوار مع كافة القيادات والاطراف السياسية ودفعها باتجاه انعقاد فكرة الحوار في البلد".

أضاف: "الرئيس بري ينطلق من فكرة ان البلد قائم على فكرة الحوار، وعند انقطاع الحوار للحظة واحدة يعتل البلد. لذلك كل عمل باتجاه الحوار هو العمل المنشود والمرغوب من قبل الوطن وابنائه".
Advertisement
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك