Advertisement

لبنان

السفيرة الأميركية: عقوبات محتملة على حلفاء حزب الله… وهذا الاتهام يُضحِكنا!

Lebanon 24
26-06-2020 | 11:38
A-
A+
Doc-P-717990-637287899709253898.jpg
Doc-P-717990-637287899709253898.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أعربت السفيرة الأميركية في لبنان دوروثي شيا عن "القلق البالغ" لدى بلادها من "حزب الله"، مشيرة إلى أنّ الأخير بنى "دولة داخل الدولة" استنزفت لبنان وكلّفت الدولة اللبنانية مليارات الدولارات التي ذهبت إلى ما وصفتها بـ "دويلة حزب الله" بدل الخزينة الحكومية.
Advertisement
وقالت شيا في حديث إلى قناة "الحدث"، إنّ اللبنانيين "لا يعانون من سياسة واشنطن بل من عقود من الفساد"، معتبرةً أنّ الولايات المتحدة هي "من أكبر الداعمين للبنان بـ 750 مليون دولار".
ولوّحت شيا بـ "عقوبات قد تطال حلفاء وداعمين لحزب الله من طوائف أخرى"، متهمة الأمين العام للحزب السيد حسن نصرالله بأنه "يهدد استقرار لبنان"، ومشدّدة على أن "حزب الله يمنع الحل الاقتصادي". 
وفيما اعتبرت أنّ "حزب الله يسيطر على الحكومة الحالية" برئاسة حسّان دياب، وانتقدت الحكومة لكونها لم تقم حتى الآن بالإصلاحات الموعودة، أكدت دعم بلادها لأي "حكومة مستقلة بدون سيطرة حزب الله"، مشدّدة على وجوب أن تتألف من اختصاصيين.
ونفت السفيرة الأميركية أن يكون قانون "قيصر" الذي دخل حيّز التنفيذ قبل أيام يستهدف الاقتصاد اللبناني، موضحة أنّ هذا القانون لا يستهدف سوى نظام الرئيس السوري بشار الأسد وداعميه. وأضافت: "قانون قيصر ليس موجّهاً ضدّ اللبنانيين والاقتصاد اللبناني، وكنت واضحة بطمأنتي للبنانيين بأنه لا يستهدفهم".
من جهة ثانية، رفضت شيا الاتهامات الموجّهة لبلادها بالوقوف وراء حراك السابع عشر من تشرين، وقالت: "مضحك من يتهمنا بأننا وراء حراك 17 تشرين"، مشدّدة على أنّ هذا الحراك "مطلبي وعضوي وعفوي"، مشدّدة على وجوب التزام الحكومة بتحقيق مطالب الناس.
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك