لبنان

"تحالف القوى الفلسطينية": نربأ بتصريحات النائب نجم ونعتبرها تنم على عنصرية

Lebanon 24
09-07-2020 | 09:04
A-
A+
Doc-P-722265-637298824921537155.jpg
Doc-P-722265-637298824921537155.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أصدر "تحالف القوى الفلسطينية في لبنان" بياناً ردّ فيه على تصريحات عضو كتلة "المستقبل" النائب نزيه نجم لقناة "العربية - الحدث" حول وجود اللاجئين الفلسطينيين والنازحين السوريين في لبنان. 
 
وأكّد "التحالف" في البيان أنّ "شعبنا الفلسطيني في لبنان هو لاجئ قسراً نتيجة الاحتلال الصهيوني لأرضه ووطنه، ووجوده في لبنان جاء نتيجة التهجير وبغير إرادته".
 
وأضاف: "إنّنا نربأ بمثل هكذا تصريحات للنائب نزيه نجم ونعتبرها تنم على العنصرية التي ينتهجها البعض حول الفلسطيني في لبنان".
 
وشدّد على أنّ "الفلسطيني في لبنان كان على الدوام يعمل للعيش بعزة وكرامة في وطن لجأ إليه قسراً لحين عودته إلى أرضه ووطنه رغم كل الظروف القاسية التي يعيشها في لبنان"، مذّكراً النائب نجم أنّ "شعبنا في لبنان لا يتمتع بأبسط الحقوق الإنسانية والاجتماعية والمعيشية التي طالما عملنا من أجل تحقيقها".
 
وأكّد البيان أنّ "فلسطين هي قضية كل العرب، وكنّا ولا زلنا كشعب نناضل ونضحي من أجل تحرير الأرض والعودة إلى الديار، وقدم شعبنا وما يزال الآلاف من الشهداء والجرحى والمعتقلين وهو غير مستكين من أجل نيل الإستقلال والعودة إلى أرضه ووطنه فلسطين".

وتمنّى "التحالف" على تيار "المستقبل" أن "يعلن موقفاً حيال تصريحات النائب نزيه نجم كونه ينتمي لتيار "المستقبل" وكتلته النيابية وذلك من منطلق الدعم للقضية الفلسطينية العادلة وحق العودة".
 
وختم البيان داعياً "أبناء شعبنا الفلسطيني إلى عدم الإكتراث أو الالتفات إلى مثل تلك التصريحات العنصرية التي تطال شعبنا في لبنان والتي يطالعنا فيها البعض بين الفينة والأخرى".
 
وكان مكتب النائب نجم أصدر بياناً جاء فيه: "منعاً لأيّ تحريف او تقويل أو تشويه يسعى إليه البعض عمداً او عن غير قصد للكلام الوارد ضمن مقابلة مع قناة "العربية – الحدث"، يوضح النائب نزيه نجم أن موقفه تجاه الأخوة الفلسطينين والسوريين في لبنان نابع من ثوابت راسخة: أولها حق العودة للفسلطينيين الذي يعتبره مقدساً وغير قابل للمساومة وفق الموقف اللبناني الجامع والقرارات الدولية، وثانيها حقّ السوريين بالعودة الآمنة الى بلدهم وهو ما أقر دولياً واممياً وتحميل المسؤولية للمجتمع الدولي للقيام بواجباته، وحق لبنان بالعيش باستقرار وامن وأمان، بعيداً عن رضوخه تحت اعباء اقتصادية ومالية ضخمة".
 
وأضاف: "أما أي تحوير لكلامه خارج هذا السياق فهو أمر مرفوض ومدان، ولا يمكن أن يعبر بأي شكل من الاشكال عن موقف النائب نجم". 
 
 
وغرّد أمين عام تيار "المستقبل" أحمد الحريري، عبر حسابه على "تويتر"، قائلاً: "يبقى الاحتضان للقضية الفلسطينية ومطالبها المحقة أقل من واجب وأكثر من التزام. "تيار المستقبل"، قيادةً وقاعدةً، يقفون إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقه في العيش الكريم على الأرض اللبنانية إلى حين العودة إلى الوطن الأم، ومواقفه واضحة، ولا يمكن لأي سوء تعبير أن يؤثر على العلاقات الأخوية".
 
 
 
وكان نجم قال في تصريحات لقناة "العربية – الحدث" إنّ هناك مليوناً ونصف المليون نازح سوري ونحو 400 ألف لاجئ فلسطيني في لبنان، مطالباً المجتمع الدولي أن يرحّلهم ويعيدهم إلى بلدانهم.  
 
 
 
تابع
04:46 | 2020-08-13 Lebanon 24 Lebanon 24

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website