Advertisement

لبنان

خضر خلال رعايته يوما صحيا مجانيا في بريتال: نأمل استمرار هذه الروحية الإنسانية

Lebanon 24
09-07-2020 | 09:27
A-
A+
Doc-P-722418-637299052499210681.jpg
Doc-P-722418-637299052499210681.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
نظمت جمعية "إرتقاء للتنمية البشرية"، بالتعاون مع بلدية بريتال ومستشفى دار الأمل الجامعي، يوما صحيا مجانيا برعاية محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر، في مدرسة الإمام علي في بريتال، ضمن مبادرة "شارك دواك" التي أطلقها المحافظ، شملت بلدات: بريتال، حورتعلا، طليا، حزين، الطيبة، حام ومعربون، في حضور رئيس اتحاد بلديات جنوب بعلبك علي أبو محسن، رئيس بلدية بريتال علي حسين طليس ونائبه علي حسن صالح، طبيب قضاء بعلبك الدكتور محمد الحاج حسن وفعاليات صحية واجتماعية.
Advertisement
وتخلل الحملة المجانية معاينات واستشارات طبية في الإختصاصات التالية: قلب وشرايين، أنف أذن حنجرة، صحة عامة، أطفال، نسائية، وتغذية، إضافة إلى مختبر لفحص الدم والسكري وتخطيط القلب، وتأمين أدوية في قسم الصيدلة بناء على الوصفات الطبية.

جال المحافظ خضر على العيادات والمختبر وقسم الأدوية، وقال: "الإقبال كان لافتا في هذا اليوم الصحي المجاني، الذي نحرص على أن يشمل كل أنحاء محافظة بعلبك الهرمل، وقد استفاد اليوم من المعاينات والفحوص المخبرية وتخطيط القلب والأدوية المجانية التي تصرف وفق وصفات طبية من قبل صيادلة مختصين مئات المواطنين، وهذا أقل واجبنا للوقوف إلى جانب أهلنا في هذه الظروف الصعبة".

وتابع: "نشكر الطواقم الطبية التي تقدم جهودها مجاناً، ونشكر إدارة مستشفى دار الأمل الجامعي التي قدمت التجهيزات والمختبرات، والشكر لفريق المتطوعين الذي لبى نداءنا منذ بداية جائحة كورونا، فهذه قيم بعلبك الهرمل التي تمتاز بها المنطقة، قيم الشهامة والكرامة والكرم والتضحية، والتي تترجم اليوم على أرض الواقع في الظروف الاستثنائية التي نمر بها".

وختم خضر: "لن نترك أهلنا، ونأمل أن تبقى هذه الروحية الإنسانية المعطاء مستمرة في بعلبك الهرمل وفي كل لبنان".
وتحدث المدير العام لمستشفى دار الأمل الجامعي علي علام، معتبراً أن "الواجب الإنساني يفرض علينا أن نكون إلى جانب الناس في المحن والظروف الصعبة، وإننا على الدوام نتعاون مع مثل هذه المبادرات بما يرضي ضميرنا، على أمل أن يتمكن اللبنانيون من تجاوز هذه الأزمة، وأن يعم الأمن والأمان الصحي والاجتماعي في بلدنا".
وتحدث طليس، فقال: "من باب الإنصاف، كان وما زال المحافظ بشير خضر من أبرز المدافعين عن صورة بريتال الحقيقية، ومن أبرز العاملين على كسر الصورة النمطية الظالمة بحق بلدتنا، بلدة المقاومة والشهداء، فكلنا ثقة بك، ونطمح كما عودتنا بأقصى درجات التعاون لتنمية بريتال في المجالات كافة".
بدوره قال أبو محسن: "نقدر الدور التنموي المسؤول للمحافظ خضر، والذي يتوجه اليوم بهذه الخدمة الإنسانية الصحية، وإلى جانبكم اللجنة الطبية التي تواكب عملكم الدؤوب والهادف إلى خدمة الناس".
 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك