Advertisement

لبنان

ردٌّ عنيف من مراد على جنبلاط: كان ينقصنا بائع الترابة والمواقف وتاجر التهجير!

Lebanon 24
14-07-2020 | 08:36
A-
A+
Doc-P-724011-637303377702520882.jpg
Doc-P-724011-637303377702520882.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
ردّ الوزير السابق حسن مراد على رئيس "الحزب التقدّمي الإشتراكي"، وليد جنبلاط، الذي قال إنّ "الحقد والجهل والمال اجتمعت لإصدار مرسوم الترخيص لفروع إضافية لـ"الجامعة اللبنانية الدولية" (LIU) على حساب "الجامعة اللبنانية" والجامعات العريقة تاريخياً وعلى حساب الكفاءة والمستوى"، على حدّ قول جنبلاط.
 
وقال مراد وهو نائب رئيس مجلس أمناء جامعة الـ"LIU" ونجل النائب عبد الرحيم مراد مؤسّس الجامعة في سلسلة تغريدات عبر حسابه على "تويتر": "كم هو مشرق هذا النهار حين تسمع أنّ أرباب الفساد قد انزعجوا، كم هو رائع أن يهاجم الصروح التعليمية المتقدمة أرباب العصابات والميليشيات والخوات، يبدو أنّ الإقطاعي المنقرض يرغب في احتكار التعليم كما تعوّد احتكار الترابة والغاز ولكن هيهات، باختصار إذا أتتك مذمة من فاسد فهي الشهادة بأنّك كامل".
 
Advertisement
وأضاف: "كان ينقصنا بائع الترابة والمواقف وتاجر التهجير والمتاجر بأموال المهجرين والمتسلّط على تجار المحروقات الذين لا يدفعون الخوة التي يطلب وهو المعلّم في طرق فرضها على الناس وليد بك جنبلاط لينفث على "LIU" بعضاً من سموم حقده وفشله وخيباته الدائمة من خياراته النابعة من الحفاظ على الباكوية". 
 
 
وتابع مراد: "وليد جنبلاط ينسب الحقد والجهل لغيره في ذروة المغص الذي ينتابه كلما شمخ صرح تعليمي جامع لكل اطياف الشباب يفضح زيف تقدميته واشتراكيته. LIU يا أبا تيمور تقدم عشرات الآلاف من المنح التعليمية الكاملة في كل لبنان دون تمييز وأنت تقدم المشورات للسفارات لتخريب النسيج الوطني". 
 
 
وتوجّه إلى جنبلاط بالقول: "انتهى زمن الباكوات يا وليد بك وانطلق عصر الشباب الذي يحمل الشهادات وأنت ما زلت تعضّ على نواجذك ألماً كيف أصبحت باهتاً.. الكل يعرف موبقاتك وموبقات وزرائك في الحكومات وآخرها تواقيعهم قبل التسلّم والتسليم مثل من يختلس بعض دريهمات قبل الفجر".
 
 
وأضاف: "وليد جنبلاط الجامعة التي تتناولها بحقدك غير المبرر إلا من نقص فيك تحتل المراتب الأولى في امتحانات "الكولوكيوم" وأنت ستبقى في الصفوف الخلفية عندما يذكر التاريخ صناع الجامعات. إن لم تستحِ فقل ما تشاء". 
 
 
 
وتابع: "حبذا لو يخبرنا الإقطاعي الفاسد ماذا فعل لـ"الجامعة اللبنانية" خلال فترة وجوده بالسلطة طوال 30 عاماً وقد كان جهابذته وزراء للتربية لفترات طوال، حبذا لو يعلمنا ماذا قدم للوطن سوى الرقص على الحبال وتعليم النفاق السياسي للمبتدئين، حبذا لو يعيد للوطن بعض الأموال المنهوبة قبل الجعجعة الجوفاء".
 
 
ثمّ أضاف مراد: "قبل أن تستخف ببحر علوم الاوادم ليتك تعلن للملأ يا وليد بك عن 13 قراراً التي وقعها وزيرك في التربية قبل عملية التسلم والتسليم وجميعها مخالفة للقوانين المرعية. بيتك من زجاج يا بك فلا ترشق حصون العلم بالحجارة السامة".
 
 
وقال في تغريدة أخرى: "تعليقاً على العته الذي تلفظ به أحد رموز الفساد، أرسل لي أحد الأصدقاء رسالة مختصرة تعبر حقيقة عن واقعه المريض مختصرها "شو منتظر ممن يقايض لبنانية مزارع شبعا بتسويق معمل ترابة سبلين.." صحيح من أمثاله لا ينتظر شيءٌ مفيد فالإناء ينضح بما فيه..".
 
 
 
ثمّ نشر مراد مقطع فيديو يظهر فيه جنبلاط في حفل وضع حجر الأساس للجامعة، وعلّق قائلاً: "عند وضع حجر الأساس للجامعة كان قاعد يزقف... شكلو معوّد كل محل بكون فيه بيرمي فيه حجر".
 
 
 
ثمّ قال في تغريدة أخرى: "في هذا اليوم وأكثر من اي وقت مضى نترحم على الشهيد والرمز الوطني كمال جنبلاط لأنّ الثابت أن اجيالاً تعلمت من أفكاره وكتاباته إلا أنّ الواضح أن ابنه لم يتعلم، فقبل ان يعطي مثله دروساً مزورة للآخرين ليقرأ سيرة والده جيداً علَّه يتذكر ان نفعت الذكرى. ومش عطول بينقال يلي خلف ما مات".
 
 
 
وكان جنبلاط غرّد عبر حسابه على "تويتر"، قائلاً: "هكذا اجتمع الحقد والجهل والمال لدى بحر العلوم في التربية ورئيسه لاصدار مرسوم الترخيص لفروع إضافية  لجامعة الـ"LIU" على حساب "الجامعة اللبنانية" والجامعات العريقة تاريخيا وعلى حساب الكفاءة والمستوى. إنّ مشروع تدمير أسس لبنان تتبين في كل يوم وفي كل لحظة على يد العصابة الحاكمة". 
 
 
 
 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك