Advertisement

لبنان

محافظ بيروت: دفع مستحقات شركة "رامكو" والاتفاق على بدء جمع النفايات من الليلة

Lebanon 24
14-07-2020 | 14:23
A-
A+
Doc-P-724096-637303534770135894.jpg
Doc-P-724096-637303534770135894.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أعلن محافظ بيروت مروان عبود إتمام دفع مستحقات شركة "رامكو" والاتفاق معها على بدء جمع النفايات ابتداءً من الليلة وتخصيص 50 عاملاً من البلدية لمساعدتها كبدلاء عن عمّالها المصابين بكورونا على أن تصبح العاصمة بعد ساعات خالية من النفايات.
Advertisement
 
وعقد محافظ بيروت في وقت سابق، اجتماعا مع رئيس المجلس البلدي جمال عيتاني ومتعهد جمع النفايات "رامكو" والموظفين المختصين في مصالح النظافة والمالية والمؤسسات المصنفة ودائرة المكننة.

وأفاد بيان لدائرة العلاقات العامة أن "المجتمعين بحثوا في الصعوبات التي يعانيها المتعهد وقد تؤدي إلى التوقف عن جمع النفايات في الأيام المقبلة، الأمر الذي سيؤدي إلى تراكمها في الشوارع وخلق أزمة لا تحمد عقباها. ولذلك، تم إقرار دفع المستحقات فورا لشركة رامكو وإلزام موظفي البلدية البقاء في أعمالهم حتى ساعة متأخرة من الليل لدرس الكشوف وإصدار الحوالات وتسليم المتعهد الشيكات لثنيه عن الإضراب بسبب الصعوبات المالية التي يعانيها، في ظل ارتفاع الدولار وندرة اليد العاملة بعد إصابة العدد الأكبر من عمال الشركة بكورونا".

ولفت إلى أن "المحافظ عبود وعد بالنزول شخصيا ورئيس المجلس وبإنزال فوج الحرس لمعاونة الشركة على جمع النفايات طيلة المدة التي سيستلزمها إنتهاء مدة حجر العمال. واتفق عبود وعيتاني مع المتعهد على خطة وآلية لمساعدته على تخطي هذه الأزمة وعدم إغراق بيروت بالنفايات وسيباشرون في الأمد القريب بمتابعة الإجراءات لتأمين استمرارية المرفق العام، فالقاعدة الأهم هي عدم الوقوع في المحظور وعدم إغراق بيروت في النفايات. كما قام عبود بإعطاء الأوامر إلى فوج حرس مدينة بيروت بمنع التعديات على مستوعبات النفايات ورميها في الشارع، كما حصل في اليومين الماضيين الأمر الذي فاقم مشاكل شركة رامكو وأعطى صورة سيئة عن واقع النظافة في المدينة".
 
 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك