Advertisement

لبنان

لا رغبة كويتية بدعم مالي.. والأسباب أبعد من الحكومة نفسها!

مروان القدوم Marwan Kaddoum

|
Lebanon 24
15-07-2020 | 08:44
A-
A+
Doc-P-724395-637304211738646415.jpeg
Doc-P-724395-637304211738646415.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أصبح مؤكداً أن طلب لبنان المساعدة المالية من بعض الدول العربية الشقيقة لم يلقَ الترحيب الإيجابي الذي كانت تنتظره السلطة اللبنانية كمنقذٍ لحل الأزمة المالية التي تستعر يوماً بعد يوم على كافة الصعد والقطاعات.
Advertisement
 
ففي معلوماتٍ لموقع "لبنان ٢٤" أن الموفد اللبناني الى الكويت، المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم، أبلغ رئيس الجمهورية ورئاسة الحكومة على حدٍ سواء بأن الكويت لم تبدِ أي رغبة أو حماسة في مساعدة لبنان مالياً ولديها أسباب عدة عللت من خلالها عدم المساعدة. هذه الأسباب لبنانية داخلية وحتى عربية خليجية، أضف الى أنها سألت بالمباشر عن خلية "حزب الله " التي كانت تعمل في الكويت مؤكدين أن دولة الكويت لم تبدِ تجاه لبنان منذ الإستقلال حتى الساعة إلا كل محبة وتعاطف وتضامن وأخوة وتعاون. 
 
مصادر سياسية مطلعة على مضمون الزيارة ونتائجها، حسمت لـ"لبنان ٢٤" الموقف الكويتي الرافض في الوقت الحاضر إعطاء لبنان أي مساعدة مالية أو إيداع عملات صعبة في المصرف المركزي، إلا أن نقطة إيجابية واحدة خرجت بها هذه الزيارة هي إعطاء لبنان بعض المساعدات العينية وخاصةً مواد غذائية وبالتحديد سكر وأرز، أضف الى بعض المشاريع الإنمائية عبر الصندوق الكويتي للتنمية. 
 
هذه المعطيات عن نتائج الإجتماع ربطها المصدر بالهجوم الأخير الذي شنه رئيس الحكومة حسان دياب بالنيابة عن رئاسة الجمهورية والحكومة مجتمعة على أحزاب وشخصيات سياسية في الداخل اللبناني بالأمس خلال جلسة مجلس الوزراء في بعبدا حيث إتهمها بالنميمة والتحريض على الحكومة لدى الدول العربية الشقيقة وخاصةً الكويت، قطر والعراق لحثها على عدم مساعدة لبنان في ظل حكومة حسان دياب.
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك