Advertisement

لبنان

فهمي للجهات المانحة: دعمكم هو الطريق...

Lebanon 24
15-07-2020 | 09:22
A-
A+
Doc-P-724409-637304234144272186.jpg
Doc-P-724409-637304234144272186.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أطلق وزير الداخلية والبلديات العميد محمد فهمي المنصة الالكترونية للجهات المانحة APC، في حضور حشد من أعضاء السلك الديبلوماسي، حيث ألقى كلمة دعا فيها إلى "نسيان السياسات ودعم أمة تحب الحياة والسلام"، متمنّياً من الحاضرين دعم "القيم لمواجهة الضائقة والتمويل المعلق، فعندما تكون هناك ارادة يكون هناك طريق، ودعمكم هو الطريق".
Advertisement
وتوجّه فهمي في بداية كلمته إلى الحاضرين بالقول: "أودّ بدايةً أن أشكركم جميعاً في حفل إطلاق المنصة الالكترونية للجهات المانحة APC، واسمحوا لي أن أعبّر عن تقديري العميق لسعادة سفير المملكة المتحدة في لبنان السيد رامبلينغ الذي عبر عن ثقته بي، استناداً إلى حسن النيات والتصميم المرتكز على رؤيتي لأخذ المبادرة الأولى لتطوير مهام وزارة الداخلية من أجل مصلحة لبنان، ولا أنسى هنا ان اشكركم جميعا على دعمكم لقوى الأمن الداخلي ISF وعملية تطوير البلديات ودعمكم المستدام والمتواصل للقوى المسلحة اللبنانية".
وأضاف: "منذ تسلمي مهامي، كان هدفي الأساسي تعزيز الشفافية والتعاون مع باقي الوزارات في وحدة متكاملة وبإرادة صلبة وتنسيق دائم، وما وحدة APC الا لتوضيح المهام بإرادة صلبة وتنسيق دائمين لجهة تأمين الشفافية، بحيث بإمكان المانحين مراقبة مراحل تقدم المشاريع وكيفية التمويل. واستحضر قولا "علم الانسان الصيد تمكنه من الأكل طوال الحياة، افضل من ان تعطيه سمكة يأكلها في يوم واحد". أنا أؤمن بهذا".
وتابع: " قد دعمتم منصة impact التي نتواصل من خلالها مع كل البلديات والوزارات لتنفيذ مشروع وبرنامج مراقبة عزل الأشخاص المصابين بكوفيد 19، فضلا عن دعم العائلات المحتاجة".
وأردف: "لبنان يعاني من ازمة اقتصادية حادة تسببت بها سلوكيات غير استراتيجية متراكمة، فضلا عن عبء مليون ونصف مليون نازح سوري، اضافة الى الركود الذي سببته جائحة كورونا والضغوط الاقتصادية الجمة التي تهدد وجود الكيان اللبناني".
وكان الوزير فهمي التقى النائب شامل روكز ورئيس اتحاد بلديات كروان جوان حبيش وتم البحث في شؤون ادارية وخدماتية تتعلق بالمنطقة.
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك