Advertisement

لبنان

دعوات لعدم التهافت على الأفران.. اتحاد نقابات المخابز يطمئن المواطنين

Lebanon 24
05-08-2020 | 07:41
A-
A+
Doc-P-731816-637322318586569042.jpg
Doc-P-731816-637322318586569042.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
عقد اتحاد نقابات المخابز والافران اجتماعا موسعا في مكتب وزير الاقتصاد والتجارة راوول نعمة، شارك فيه المدير العام للاقتصاد الدكتور محمد ابو حيدر، المدير العام للحبوب والشمندر السكري جريس برباري ووفد تجمع المطاحن في لبنان ، واكد "ان الوضع التمويني في البلاد سليم بعد توفر الكميات اللازمة من القمح بالاضافة الى اربع بواخر تنتظر في عرض البحر لتفرغ حمولاتها البالغة حوالى 25 الف طن من القمح في مرفأي طرابلس و صيدا".


واشار الى انه" تم اليوم تحويل الباخرة التي كانت تتحضر للدخول الى مرفأ بيروت والى مرفأ طرابلس لتفريغ حمولتها"، مؤكدا ان "هناك كميات مخزنة من القمح لدى المطاحن تكفي لمدة تزيد عن شهر، وبالتالي ان الطحين مؤمن بصورة دائمة للأفران التي بدورها تؤمن الخبز بشكل دائم ومستقر" .


وطالب مجلس الوزراء "بتأمين الاحتياط اللازم من القمح لمنع حصول اية ازمة في المستقبل، دون الاتكال على القطاع الخاص"، مشيرا الى "ضرورة توفير المازوت بالسعر الرسمي للمطاحن والافران" .


ونوه بالجهود التي قام ويقوم بها وزير الاقتصاد والتجارة بالتعاون مع المدراء العامين لتأمين استقرار الوضع التمويني الغذائي وخصوصا مادتي القمح والطحين بصورة متواصلة، مؤكدا "المساعي والاتصالات التي بذلها الوزير نعمة حتى وقت متأخر من ليلة امس مع تجمع المطاحن واتحاد المخابز والافران والاستماع الى رأيهم والاخذ بمقترحاتهم الاّيلة الى تأمين استقرار في توفير الرغيف للمواطنين".

ودعا المواطنين الى "عدم الخوف والتهافت والوقوف امام الافران لشراء الخبز وتخزينه خصوصا ان الخبز مؤمن بشكل عادي ومستقر في ظل رقابة فاعلة وصارمة من وزارة الاقتصاد والتجارة".
Advertisement
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك