لبنان

سامي الجميل من قصر الصنوبر: الطرح الأول تغيير الحكومة

Lebanon 24
06-08-2020 | 20:57
A-
A+
Doc-P-732507-637323445994124205.jpg
Doc-P-732507-637323445994124205.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
قال رئيس حزب "الكتائب اللبنانية" النائب سامي الجميل، بعد مغادرته قصر الصنوبر: "سمعنا من الرئيس الفرنسي فشة خلق، فقد قال الحقيقة كما هي".

وعن تولي لجنة دولية التحقيق في انفجار مرفأ بيروت، قال: "نحن مع هذا الطلب".

أضاف الجميل: "من أوصلنا إلى هنا ليس هو من سينقذنا. يجب أن نعيد القرار للناس بانتخابات مبكرة. الطرح الأول تغيير الحكومة، ثم تأتي الحلول الأخرى".

ووزع المكتب الإعلامي لرئيس حزب الكتائب تفاصيل مداخلة رئيس الكتائب أمام الحضور خلال الاجتماع مع الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون، والتي أكد فيها "لرئيس ماكرون ألا ثقة بهذه السلطة لكي تستلم أي مساعدات وتؤمن إيصالها للناس. كما أكد أمام جميع الحضور ألا ثقة بأي تحقيق تقوم به جهات محلية بهذه القضية، مشددا على أن من خربها لن يصلحها الآن.

وشدد على ضرورة تشكيل حكومة مستقلة بالفعل والذهاب إلى انتخابات نيابية مبكرة لكي يكون القرار للشعب اللبناني في التغيير المنتظر، على أن يلي هذه الانتخابات مؤتمر وطني لمعالجة السلاح غير الشرعي ولإعادة النظر بالآليات الدستورية من أجل إرساء لبنان الجديد".

وسلم رئيس الكتائب ماكرون رسالة ارتكز مضمونها على نقاط ثلاث:
"1- تحقيق تقوم به جهات أجنبية أو دولية.
2- منصة دولية لتنظيم الإغاثة وتقديم الدعم إلى السكان وإعادة الإعمار بالاعتماد على المنظمات المحلية غير الحكومية وليس على المؤسسات العامة.
3- دعم مطالب اللبنانيين من أجل: تشكيل حكومة جديدة مستقلة بكل ما للكلمة من معنى، تنظيم انتخابات مبكرة تسمح للبنانيين بممارسة حقهم في التغيير بطريقة سلمية، وإثارة قضية الأسلحة غير الشرعية من على منابر أعلى المرجعيات الدولية، وصولا الى ادانة كل من يستمر في اضفاء صفة الشرعية على هذه الأسلحة من دون أي تحفظ".
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website