Advertisement

لبنان

وزير الصحة استقبل الوفدين الجزائري والبحريني والسفير الهندي

Lebanon 24
07-08-2020 | 11:52
A-
A+
Doc-P-732855-637324231641197491.jpg
Doc-P-732855-637324231641197491.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
 أكد وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن، أن "الانفجار الذي حصل في مرفأ بيروت يتخطى القدرات ويلامس بتأثيراته السلبية إرادة الصمود التي تمتحن وتستنزف في أزمات متتالية، ولكننا مصممون على التمسك بالأمل للخروج من الأزمة"، مثنيا على "الدعم الذي تقدمه الدول العربية الشقيقة والأجنبية الصديقة والذي يخفف من وطأة الازمة وتعقيداتها خصوصا أن التداعيات الطبية الخطرة ستتكشف تباعا في الايام المقبلة".
Advertisement

كلام الوزير حسن جاء خلال استقباله وفدين من كل من الجزائر والبحرين قدما مساعدات للبنان.

وفد الجزائر

وقد ضم وفد الجزائر سفير الجزائر في لبنان عبد الكريم ركايبي وفريقا طبيا يضم أطباء من مختلف الإختصاصات إضافة إلى مساعدات تم تحميلها في طائرات وصلت في وقت سابق الى بيروت اشتملت على تجهيزات ومعدات وأدوات وقاية. وتأتي مهمة الوفد الذي يرأسه البروفسور بويوسف خيرالدين بدعم من رئيس حكومة الجزائر وبتكليف من وزير الصحة حيث سيتم توزيع أسماء الاطباء الجزائريين على المستشفيات الحكومية والخاصة من أجل مساهمتهم في دعم الكوادر البشرية المتخصصة، علما أن الاطباء متخصصون بالجراحة العامة وجراحة العظام وجراحة الرأس والأعصاب والانعاش والتجميل.

وكشف الوزير حسن خلال اللقاء أن عدد الضحايا ارتفع إلى 154 وان عشرين في المئة من الجرحى البالغ عددهم حوالى 5000 احتاجوا الى الاستشفاء، أما الحالات الحرجة فعددها 120 خصوصا أن الزجاج المتطاير أدى الى إصابات بليغة تحتاج إلى عمليات جراحية دقيقة.

وفد البحرين

كما ضم وفد البحرين الامين العام للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية الدكتور مصطفى السيد ووكيل وزارة الصحة الدكتور وليد المانع والقائم بأعمال سفارة مملكة البحرين في دمشق علي خالد المحمود ومدير التخطيط في المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية محمد عبد الله فلاح.

وشكر الوزير حسن البحرين على الهبة التي قدمتها للبنان، موضحا ان المستشفيات اللبنانية استوعبت الصدمة الاولى بعد الانفجار ولكن أربع مستشفيات دمرت وباتت خارج الخدمة. وسيترك الامر ذيولا في المرحلة المقبلة خصوصا أن المستشفيات تضررت في أجهزتها ما يطرح صعوبة الاستمرار في التقديمات الطبية من دون الدعم العربي الصادق.

ثم هنأ الدكتور السيد الوزير حسن على الجهد الجبار الذي أظهره النظام الصحي اللبناني في معالجة آلاف الجرحى ومن بينهم أشخاص من البحرين. وأكد أن محبة البحرين كبيرة للبنان الذي يمكن وصفه بجوهرة العالم العربي، وهو يستحق كل الدعم.

السفير الهندي

من جهة ثانية، التقى وزير الصحة السفير الهندي في لبنان الدكتور سهيل اجاز خان الذي بحث معه في تنسيق المساعدات الطبية التي تنوي الهند تقديمها للبنان.
 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك